عين ع الإعلام

08:04 صباحًا EEST

بعد معركة الصندوق الأسود.. «البوابة نيوز»: «ساويرس» رجل الأعمال الخيرية!

نشر موقع “البوابة نيوز” الذي يرأس تحريره الإعلامي عبد الرحيم علي، تقرير مصور بعنوان “ساويرس.. رجل الأعمال الخيرية”، وهو ما أعتبره البعض إعلان لرجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس.

الجدير بالذكر أن هناك معركة إعلامية شرسة بين عبد الرحيم علي مقدم برنامج “الصندوق الأسود”، الذي كان يذاع على قناة “القاهرة والناس”، وقطع البث عنه أثناء إذاعة مكالمات مسربة لساويرس.

وتم بعدها وقف البرنامج، بسبب هجوم مقدمه على ساويرس، وكان علي قد توعد بمهاجمة ساويرس واستعداده لتقديم 27 حقة عنه في برنامج توك شو جديد.

 

جاء التقرير الذي نشرته “البوابة نيوز” كالآتي:

بعد الإعلان عن ولادة خامس أكبر شركة عالمية للهاتف النقال بعد صفقة «فيمبلكوم» الروسية و«ساويرس»، أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تفرغه للأعمال خيرية، كما سبق وفعل بيل جيتس مؤسس شركة “ميكروسوفت”، والذى قدرت مجلة “فوربس” ثروته بنحو 54 مليار دولار.

وبهذا القرار يعتبر ساويرس هو أول رجل أعمال مصري يتفرّغ للأعمال الخيرية، مقتفيا بذلك أثرياء الولايات المتحدة وأوروبا الذين يشاركون في أعمال خيرية في مجتمعاتهم.

وكشف رجل الأعمال المصري عن 3 محاور أساسية للعمل الإنساني خلال الفترة المقبلة.. الأول: مكافحة الفقر والمساهمة في توليد فرص العمل أمام الشباب المصري من خلال المشروعات متناهية الصغر.

 أما المحور الثاني فسيكون بإعطاء دفعة حقيقية لحوار الأديان والثقافات وتنمية فكر التسامح ومحاربة التطرف والإرهاب والدعوة للبعد عن كل ما يفرق المجتمع والتركيز على نقاط الاتفاق.

في حين سيخصص المحور الثالث في عمله الإنساني لتنمية الأماكن الأكثر فقرا في العالم والبداية ستكون من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونجيب ساويرس ليس بعيدا عن الأعمال الخيرية، حيث يملك مؤسسة ساويرس للأعمال الخيرية والتي أسسها منذ عدة سنوات، وهي مؤسسة نشطة أسهمت في مشروعات خيرية كثيرة، ولا تزال تسهم بعديد من الأنشطة الخيرية في مصر، وامتد نشاطها مؤخرًا إلى العالم الخارجي.

وتقوم بتدريبات من أجل التوظيف وتقديم منح دراسية خارجية وداخلية وتقوم أيضا بالتنمية المجتمعية من خلال مشاريع، منها مشروع “من أجل مصر” بالتعاون مع اليونيسيف وتطوير مدارس سوهاج العسكرية وإعطاء قروض صغيرة، وفي الصحة تقدّم المؤسسة أعمالا خيرية، منها مشروع استكمال مكافحة الإصابة بالفيروس الكبدي سي ورعاية المرضى.

ومؤخرًا قام بالتبرع بـ50 مليون دولار لبناء مدارس وتطوير التعليم بمصر.

Untitled 67e05

التعليقات