ثقافة

03:57 مساءً EEST

مهرجان الصيف بمكتبة الاسكندرية يختتم فعالياته بـ”لي بيتي شا” غدًا

يختتم مهرجان الصيف الثاني عشر، الذي نظمه مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية خلال الفترة من 6 أغسطس الماضي حتي 2 سبتمبر الجاري، فعالياته غدا، الثلاثاء بتقديم حفل لفريق “لي بيتي شا”، وهي فرقة غنائية مصرية متخصصة في الغناء والموسيقى الغربية (باند).

وقدمت الفرقة، التي كونها وجدي فرانسيس سنة 1968، أواخر ستينات وبدايات سبعينات القرن العشرين حفلات في القاهرة والأسكندرية في الصيف.

واشتهر من الباند عازفون مميزون مثل عمر خورشيد الذي شارك في فرقة أم كلثوم والدكتور عزت أبو عوف والموسيقار عمر خيرت والملحن هاني شنودة.

وكان الفنان عمر خيرت قد افتتح فعاليات المهرجان بالقاعة الكبرى بمكتبة الأسكندرية، وقدم المهرجان مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة التي عزفت مقطوعات أبهرت ولاقت إعجاب أبناء الثغر العاشقين للفن والإبداع.

في سياق آخر، تنظم مكتبة النشء بمكتبة الأسكندرية يوم الخميس القادم احتفالها السنوي الحادي عشر، ويأتي هذا الاحتفال ليسدل الستار على موسم صيفي تم فيه تقديم عدد كبير من الأنشطة والبرامج للنشء والشباب من أعضاء المكتبة، وتهدف هذه الأنشطة إلى تطوير النشء وبناء قدراتهم ومهاراتهم.

وقالت رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الأسكندرية لمياء عبد الفتاح إن “مكتبة النشء تحتفل هذا العام باحتفالية خاصة جدا بأعضائها، حيث تتضمن الاحتفالية العديد من العروض الفنية التي يقوم بتقديمها أعضاء المكتبة”، مشيرة إلي أن المكتبة سوف تقدم في هذه الاحتفالية العديد من المواهب الشبابية في عدة فقرات، حيث يستعرض النشء مواهبهم في الغناء والتمثيل، وذلك بالإضافة إلى عرض فرقة “قرار إزالة” الذي سيقدم مجموعة من الأغاني بصحبة مجموعة من أعضاء مكتبة النشء.

وأوضحت أنه خلال هذا العام تم إطلاق برامج ممتدة مثل برنامج “I-Debate” الذي يساعد على اكتساب مهارات التفاوض، وكذلك ورش الكاريكاتير، وبرنامج “صحتنا”، وورش التربية المتحفية، وبرنامج “بوصلتنا”، وحملة “ناقص واحد” من أجل شارع آمن ومكافحة ظاهرة التحرش، مؤكدة أن كل ما تقدمه مكتبة النشء من ورش يعد من أساليب التعلم غير الرسمي والذي نقدر أهميته كواحد من الأساليب التعليمية الحديثة. 

التعليقات