مصر الكبرى

11:04 صباحًا EEST

مصر تستخدم الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الحكومة بدأت في اتخاذ الخطوات العملية لاستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء ، وأن عددا من المحافظات بدأت في إنارة الطرق الرئيسية بها بواسطة الطاقة الشمسية وفي مقدمتها محافظة جنوب سيناء .

وأضاف الوزير أن جنوب سيناء انتهت بالفعل من إنارة ثلاثة طرق بمدينة شرم الشيخ بأطوال 10 كيلو مترات وبتكلفة 15 مليون جنيه ، حيث ساهمت وزارة السياحة بمبلغ 12 مليون جنيه وتحملت المحافظة 3 ملايين جنيه تمويليا ذاتيا،مشددا على أهمية استخدام بدائل الطاقة التقليدية خاصة وأن مصر تملك مقوماتها .

ومن جانبه ، أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه تم إنارة شارع الخزان بهضبة أم السيد بطول 2 كيلومتر وطريق مدخل شرم الشيخ حتي السوق التجاري بطول 5ر3 كيلو متر ، وتم إنارة 330 عامودا كما تم إنارة 440 عامودا اعلي امتداد شارع السلام وحتي نهاية خليج نعمة بطول 4,5 كيلومتر .. موضحا انه سيتم الانتهاء من إنارة 5 كيلو مترات من خليج نعمة علي امتداد طريق السلام وحتي مطار شرم الشيخ بتكلفة 6 ملايين جنيه .

وأشار إلى أن هذه الطرق خضعت لعمليات رفع كفاءه شامل من رصف وإنشاء أرصفه بمواصفات عالمية ، كما أن المحافظة قامت بالفعل بإضاءة مجلس مدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بالطاقة الشمسية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

التعليقات