محليات

07:17 صباحًا EEST

جمعية الأورمان تستضيف خبير ألماني في جراحة القلب لإجراء عمليات حرجة

تستضيف جمعية الأورمان الخبير الإيطالى لجراحات القلب الحرجة د/ جوزيف شوفانى خلال الاسبوع الحالى لاجراء عدد من عمليات القلب الحرجة والتى يصعب اجرائها بمصر إلا عن طريق الخبراء الاجانب بالتعاون مع المستشفى الجامعى للأطفال  بسوهاج و المنصورة.

و فى اطار هذا التعاون قام الخبير الايطالى بإجراء عدد (8) عمليات قلب حرجة بمستشفى سوهاج الجامعى و بالاضافة الى اجراء عدد (12) عملية حرجة بمستشفى المنصورة الجامعى للاطفال.

وصرح طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بالجمعية أن دور الاورمان لا يتوقف فقط على استقدام الأطباء الأجانب لاجراء العمليات المعقدة فقط بل سيقومون ايضا بتدريب الأطباء المصريين على جراحات القلب خاصة فى الحالات المعقدة، من خلال عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبى الاجنبى للاطباء المصريين.

كما تم الاتفاق مع كبار أساتذة الطب فى عمليات الجراحة و القسطرة فى جميع أنحاء الجمهورية – لعمل قوافل طبية بمحافظات الصعيد النائية للكشف المبكر على جميع أمراض القلب الخلقية للأطفال وعمل حصر للحالات التى تحتاج الى إجراء عمليات.    

كما أشاد الخبير الايطالى لجراحات القلب الحرجة د/ جوزيف شوفانى بدور جمعية الاورمان الرائد فى المساعدة فى إجراء الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب باحدث الاجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى و أجهزة الموجات الصوتية ، بالإضافة الى مساعدة للمستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الاجهزة الطبية.

والجدير بالذكر أن الاورمان قامت منذ عام 2009 حتى الان بعمل ما يقرب من 9442 عملية بتكلفة تصل الى 151.278.578  جنيه تقريباً مائة وواحد وخمسون مليون ومائتان وثمانيية وسبعون ألفا وخمسمائة وثمانية وسبعون جنيهاً تقريباُ .

التعليقات