ثقافة

07:30 مساءً EEST

بينالي الأكوادور يُكرم الفنان التشكيلي المصري ” شادي أديب”

 كرم بينالي الإكوادور الدولي في دورته الخامسة الفنان التشكيلي المصري/ شادي أديب سلامة وذلك عن مشاركة هذا العام، التي أتت كتكريم  له لحصوله على الجائزة الأولى في الدورة السابقة في مجال التجهيز فى الفراغ.

عن عمله المُشارك في هذه الدورة قال الفنان شادي أديب …. العمل اسمه ” 100 وجه حول العالم ” فن كتاب – مقسم على 10 كتب – مقاس الكتاب الواحد 21 × 150 سم، وهو مشروع في الاساس رسم، واستغرق العمل به اكتر من سنة بالتحديد من يونيه 2013  حتى يوليو 2014، وفكرة العمل بتدور حول نقاط التشابة والاختلاف بين الصفات والرموز في ثقافات العالم المختلفة، واعتمدت على تسجيلها من خلال الأوجة والأقنعة، فالقناع او الوجة بعتبر احد اهم الاشكال الفنية الموجودة فى اغلب الثقافات بصفة عامة ولكن بتختلف فى كيفية ربط التفاصيل والرموز التى تحتويها، لذا فالمشروع فى مجمله ما هو الا محاولة دمج الرموز المختلفة من تلك البلاد لانتاج اشكال فنية جديدة ومتفردة، من ابداع مخليه الفنان لمجموعات البلاد التى قمت بزيارتها خلال السنوات السابقة، بداية من مصر بمحافظتها المختلفة وثقافتها المختلفة مثل الاسكندرية، القاهرة، قنا، الاقصر، أو من خلال سفرياتي الخارجية بمقدونيا، الاكوادور ، شيلى ، المانيا، والهند.

وكانت الدورة الخامسة للبينالي قد أُقيمت بالعاصمة ” كيتو ” خلال الفترة من 14 إلى 23 أغسطس 2014، وشارك بها نحو 180 فنان من 22 دولة.

التعليقات