مصر الكبرى

06:40 صباحًا EEST

بالصور.. إنعقاد المؤتمر الأول لذوي الإعاقة بمطروح

عقد المؤتمر الأول للأشخاص ذوى الإعاقة برعايةالسيد اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح وبحضور الدكتور حسام المساح الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة  ودار الحوار لاكثر من ساعتين وقدتم الاتفاق معه علي تجهيز المقر المعد للمجلس القومي وهو مقر مؤقت كما تم الاتفاق علي تخصيص حديقة كاملة في شارع الميناء لتكون مقر دائم للمعاقين بعد استيفا الاجرات اللازمة من قبل المحافظة وقدوافق السيد اللواء المحافظ علي تاسيس المقر المؤقت للمجلس القومي.

كما عقد الامين العام حسام المساح مؤتمرا شعبيا حاشد يوم الخميس وهو مؤتمر مخصص للاشخاص ذوي الاعاقة بمحافظة مطروح وقد وافق المحافظ علي طلبات الاشخاص ذوي الاعاقة مثل التعليم والصحة والسكن.

كما تم ابراز دور المجلس القومي للاعاقة في اختيار الاشخاص الراغبين في الترشح لمجلس النواب القادم وذلك بعد مراعات التقاليد البدوية والقبائلية في هذه المحافظة محافظة مطروح.

وحرص الامين العام علي التباحث مع كبار المشايخ وقيادات القبائل بخصوص المرشحين من ذوي الاعاقةفي مجلس النواب القادم.

هذا بالاضافة الي تخصيص قطعه ارض قريبة من شاطي البحر وتخصص لاقامة فندق خاص للاشخاص ذوي الاعاقة وذلك وفقا للتصميمات الهندسية والتي تناسب قانون الاتاحة والمرافق وذلك سيكون اول متنفس حقيقي للاشخاص ذوي الاعاقة مبني علي الاسس الهندسية للاتاحة في محافظة مطروح.
1 940302 8a83c3 88e984 0e88d

التعليقات