عين ع الإعلام

06:21 مساءً EEST

مسئول بريطاني لـ”الحياة اليوم”:لن نتدخل عسكريا في العراق..و”داعش” تتاجر بالإسلام

قال توبياس إيلوت، وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنه ليس هناك أى نوايا للتدخل العسكرى فى ليبيا ولم يطرح هذا للنقاش فى بريطانيا. وأضاف، فى حوار مسجل لبرنامج الحياة اليوم: “لقد استمعت لوزارة الخارجية المصرية فهى مهتمة تمامًا بما يحدث فى ليبيا وسنقدم ما نستطيع من المساعدات فى ليبيا وحماية الناس هناك”، موضحًا أن بلاده مهتمة بعدم تعرض مصر لأى أذى بسبب الأوضاع الواقعة هناك”.

وتابع وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن “داعش” تستغل اسم الإسلام فى أفعالها من قتل للأبرياء. وأوضح، أن بريطانيا تقدم المساعدات فى العراق وسوريا لتجنب وقوع القتلى، كما تدعم الجيش العراقى للتصدى للعناصر المسلحة.

وأكد خلال حوراه لبرنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة، أن بريطانيا لا تنوى التدخل العسكرى فى العراق أو الشام ولم تناقش ذلك، ونقدم الدعم اللوجيستى والتعاون مع الحكومة العراقية.

وأشار توبياس إيلوت، إلى أن العلاقات البريطانية مع مصر ما زالت قوية، مضيفاً: هناك الكثير من الاستثمارات البريطانية فى مصر، وهناك مليون سائح يزور مصر وارتفعت أعدادهم إلى مليونين، متابعًا: “متفاءل بمستقبل البلاد”.

وعن علاقة الإخوان ببريطانيا قال “توبياس إيلوت”: “الإخوان فى بريطانيا ليس له تأثير، ولكن لهم بعض الأنشطة، وننتظر صدور قرار من المحكمة بشأن الأعمال التى يرتكبونها”.

 

التعليقات