مصر الكبرى

08:26 صباحًا EET

أداء أوباما الهجومي بشأن السياسة الخارجية

كتبت مجلة لوفيجارو الفرنسية تعليقا مفصلا مزودا بمقطع فيديو كتحليل للمناظرة الثالثة والاخيرة بالسباق الرئاسي الأمريكي بين الرئيس اوباما ومنافسه الجمهوري رومني. وصفت المجلة اداء اوباما بالهجومي الشرس بينما كان اداء رومني متسما بالتراجع والتلعثم.

ترى لوفيجارو في تحليلها ان اوباما لعب بقوة على وتر خبرته في ممارسة السياسة الخارجية بالاضافة الى تمرسه في منصب القائد الأعلى للقوات الامريكية. بدا اوباما- بحسب المجلة- واثقا من نفسه بشدة وعلى درجة عالية من التحضير وجهوزية الاجابة عن جميع الأسئلة. اما رومني فقد اضطر في احيان كثيرة الى موافقة منافسه على ما يقول كما ان الكثير مما قاله في المناظرة الاخيرة سواء بشأن التسلح ونفقات وتمويل المؤسسة العسكرية أو بشأن السياسة الخارجية كان مناقضا لآراء أبداها المرشح نفسه او نائبه في مؤتمرات انتخابية ومناظرات سابقة.
اعتمدت المجلة في تحليلها على ابراز اهم النقاط التي دارت حولها المناظرة وهي: التمويل العسكري والحرب على الارهاب والعلاقات مع الصين وأفغانستان. كما دار جزء كبير من المناظرة حول التوتر الاسرائيلي الإيراني واخيرا مقتل الدبلوماسيين الامركيين في قنصلية الولايات المتحدة ببنغازي.
 
لقراءة تحليل لوفيجارو 

التعليقات