الحراك السياسي

03:54 مساءً EEST

نيابة “مذبحة رفح الثانية” : المتهمين استغلوا أموال الزكاة فى شراء السلاح

استكمل ممثل النيابة مرافعته أمام محكمه جنايات القاهرة المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطرة، اليوم الثلاثاء ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، مؤكدًا أن المتهم الاول عادل حبارة قد نصب نفسه على مجموعة من الأشخاص باعوا أنفسهم للشيطان.

وقام بالإفتاء بتكفير المجتمع واستغلال أموال الزكاة التى تحصلوا عليها من جمعية مفاتيح الخير والتى لم يكن لها من أسمها نصيب فى شراء الأسلحة لمحاربة مؤسسات الدولة العسكرية ولإعمال العنف والارهاب وترويع المواطنين وقاموا بالاعتداء على عدد من جنود الأمن المركزى بالشرقية.

كما تربص هو وبعض زبانيته لعدد من الجنود وقاموا بقتلهم، قتلوا حماة الارض والعرض ، الذين يسعون لسفك دماء ابناء الوطن ،وتابع ممثل النيابة رقص الجناه على أجساد الجنود “، وذلك أثناء نظر قضية محاكمة عادل حبارة و34 متهماً من خلية “الأنصار والمهاجرين”، بالقضية المعروفة إعلامياً بمذبحة رفح الثانية .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشاريين عبد الشافى السيد عثمان وحماده السيد الصاوى وسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسب لهم قتل 25 شهيداً من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخر، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

التعليقات