الحراك السياسي

01:30 مساءً EEST

صباحي في زيارة للنائب العام للإفراج عن المحبوسين إحتياطياً

توجه حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، في زيارة بصحبة وفد تحالف التيار الديمقراطى اليوم الاثنين، للنائب العام المستشار هشام بركات، للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا الذين لم ثبت إدانتهم فى وقائع جنائية.

ووفقا لبيان صادر عن التيار الشعبى اليوم الاثنين، تقدم صباحى بمذكرة رقم 17281 عرائض النائب العام، للإفراج عن عمرو عادل عضو التيار الشعبى المحبوس احتياطيا بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية محظورة، استنادا لتحريات الأمن الوطنى بالمخالفة للواقع والقانون رغم تقديم ما يفيد عضويته بالتيار الشعبى وحملة صباحى الرئاسية وعدم انتمائه مطلقا لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار صباحى إلى أنه طلب الإدلاء بشهادته أمام نيابة قسم المنتزه التى تتولى التحقيق فى واقعة عمرو صالح، للتأكيد على عضويته بالتيار الشعبى.

كما طالب صباحى فى مذكرة رسمية حملت رقم 17279 عرائض النائب العام، بالإفراج عن سناء نجلة المحامى الحقوقى أحمد سيف الإسلام المحبوسة احتياطيا على ذمة قضية قصر الاتحادية، نظرا للظروف الصحية التى يمر بها والدها، كما تقدم بمذكرة للإفراج عن متظاهرى الاتحادية ومن بينهم محمد البيلى وفكرية محمد الشهيرة بـ”رانيا الشيخ” عضوى التيار الشعبى بالمحلة الكبرى، وقد أمر النائب العام بالتحقيق فى المذكرات المقدمة وسرعة البت فيها.

حضر اللقاء الدكتورة هالة شكر الله رئيس حزب الدستور، وجورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.

التعليقات