عين ع الإعلام

09:32 صباحًا EEST

صحيفة ألمانية تحتفي ببرنامج “مصر تستطيع”.. “أحمد فايق” الغرب متحيز للتطرف ويدعم الإخوان

نشرت صحيفة “إيزارليون” الألمانية ، حوارا مطولاً مع الكاتب الصحفي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” الذي يذاع يومي الجمعة والسبت في العاشرة مساءً على قناة النهار اليوم، والذي يستضيف فيه علماء مصريين من كل بلاد العالم، وأكدت الصحيفة الألمانية التي التقت أحمد فايق أثناء تسجيل حوار جديد مع الجراح المصري العالمي الدكتور هشام عاشور، أن البرنامج حقق نجاحا واسعا في الموسم الاول.

وأكد أحمد فايق في حواره للصحيفة الألمانية “أن دورة الحضارات سوف تأتى مرة أخرى وتحمل مصر والمصريين إلى أعلى بعد فترة طويلة من الركود، عانى فيها الشعب المصري والعربي من الضعف والمرض والفقروالقتل ، وقال فايق أشعر بمرارة بالغة عندما أرى العرب من أبناء الجنسيات الواحدة والبلد الواحد والثقافة واللغة والدين الواحد يقتل بعضهم بعضا بسلاح أمريكي وأوروبي، وأضاف “رئتاي مليئة بالغاز المستورد من أوربا والمانيا، وقال موجها حديثه للألمان من خلال الصحيفة الألمانية “أنتم تدعمون التطرف وتنادون بالحرية”.

 وأوضح فائق أن برنامج “مصر تستطيع” يهدف إلى تسليط الضوء على العقول المصرية في الخارج، كما يهدف إلى تعريف الشباب المصري أنهم  يجب أن يعملوا حتى يحققوا النجاح الذي يسعون إليه، مؤكدا أن النجاح يبدأ بالعمل من الصفر،  وأن له مفرادت هي الجد والمثابرة  والبحث  وراء كل جديد، والانفتاح على كل تطور، والمثابرة على الحركة دائما على الطريق الصحيح.

وعن استنزاف الغرب للعقول المصرية قال فايق للصحفية الألمانية “أنه يجرى الأن من جهة الاتحاد الاوريى عملية تجريف منظم للعقول المصرية، من خلال البرامج التي تدعم هجرة العقول للغرب، والتي تقدم كل الإغراءات للعلماء،  وبهذا تفقد مصر عقولها وهو ما يؤثر بطريقة غير مباشرة على التركبية الإجتماعية فى مصر، بل ويفتح الباب على مصراعية للمتطرفين.

ورداً على سؤال هل استطاعت الثورة المصرية فى 25 يناير وما تبعها من ثورات الربيع العربى استئصال الحكومات الفاسدة التي لا تحمل فكر أوتخطيط، قال أحمد فايق “الشباب من جيلى يحلمون بالحلم الذى يحلم به الشباب والإنسانية فى كل مكان في العالم، وهو تحقيق العدالة الإجتماعية في كل مكان بعد أن سيطرتالرأسمالية المتوحشة على قوت البسطاء.

 وأضاف فايق “الشباب المصري لو نجح في تحقيق أحلام ثورة 25 يناير ستصبح موجة ثورية تجتاح العالم كله، لأن الغرب قبل الشرق يعاني من سيطرة البنوك والشركات متعددة الجنسيات، فليس من المعقول أن يحتكر نصف في المائة من سكان الارض 99% من ثرواته .

واشتطرد أن الغرب بتحيزه الواضح للمتطرفين ساعد في القضاء على هذا الحلم، فقد إتفقت مصالح الجميع على إجهاض حلم 25 يناير، والغرب يدعم الاخوان المسلمين، ومن قبلها الأنظمة الفاسدة في الشرق التي وجدت في الإخوان قبلة الحياة بالنسبة لها كي تعود من جديد.

التعليقات