مصر الكبرى

02:08 مساءً EET

محافظ الاسماعيلية يستقبل قنصل الصين

 الإسماعيلية – هشام اسماعيل               
 
 إستقبل اللواء جمال امبابي محافظ الاسماعيلية مستر" تشن شياو مينج" قنصل دولة الصين والذي تولي مهام منصبة حديثا وتعتبر هذه الزيارة هي اول زيارة يقوم بها القنصل الجديد للاسماعيلية والتى تأتى ضمن سلسلة من الجولات والزيارات التى يقوم بها القنصل لمختلف محافظات مصر للتعرف علي معالم هذه المحافظات ومنها محافظة الاسماعيلية .

وخلال الزيارة اعرب القنصل عن سعادته بالزيارة وما شهدة علي ارض المحافظة من خضرة وجمال الطبيعة والتى تشهر بها الاسماعيلية وقد استعرض المحافظ مع القنصل والوفد المرافق له اهم المزايا والمقومات التي تشتهر بها المحافظة كما استعرض عدد من التجارب والمشروعات التنموية التى يجري تنفيذها علي ارض الاسماعيلية وناقش ايضا فرض الاستثمار المتاحة بالمنطقة .
 
وقد تضمن برنامج الزيارة زيارة مقر جامعة قناة السويس واللقاء مع الاستاذ لدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة وزيارة المقر الاداري لهئية قناة السويس ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس للتعرف علي هذا المرفق الحيوي العملاق.
 
كما تم بحث ومناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر والصين ومتابعة اتفاقيات التوأمة الموقعة بين محافظة الاسماعيلية وعدد من المقاطعات الصينية وتم بحث ومناقشة سبل دعم وتوطيد العلاقات بين الجانبين وفي ختام اللقاء تبادل محافظ الاسماعيلية والقنصل الصينى الهدايا التذكارية والميداليات .

التعليقات