منوعات

03:35 مساءً EEST

شركة نقل السياحى : السفر أحلى مع عذرائيل

“السفر أحلى معانا”، شعار اتخذته شركة نقل سياحى المالكة لأحد اتوبيسى حادثة شرم الشيخ الأخيرة عنواناً لها، ربما يتناقض للوهلة الأولى مع الحادث الأليم الذى وقع فجر أمس الأول، إثر تصادم أتوبيسين سياحين تتبع إحداهما الشركة على بُعد 50 كيلومتراً من شرم الشيخ، والذى أسفر عن وفاة 33 شخصاً وإصابة 41 آخرين، كما يتناقض مع الشكاوى العديدة التى علق عليها عملاء للشركة على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” ويؤكد معظمها سوء الخدمات التى تقدمها الشركة.

صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” تلقت منذ وقوع الحادث أمس الأول، الكثير من التعليقات التى تنتقد سوء خدماتها، فيما اكتفت الشركة أمام الحادث المروّع بكتابة كلمة تعازى والتأكيد على محاسبة المسئول عن الحادث فور انتهاء التحقيقات. وكتب محمود أبورنا أحد عملاء الشركة: “سافرت الغردقة فى 2008 وسافرت تانى فى 2014، ولقيت نفس الأوتوبيسات ماتغيرتش”، وكتب آخر: “إنتو خدماتكم زى الزفت والسائقين غير مهذبين.. لازم ترجعوا زى الأول”، وكتب ثالث: “أنا راكب أوتوبيس تابع لكم دلوقتى، ربنا يعديها على خير”.

“ننتظر تقرير النيابة، كما أنشأت الشركة غرفة عمليات لمتابعة الموقف، ونحاول توصيل أقارب ومعارف الضحايا إلى شرم الشيخ على حساب الشركة، حتى لو كان اسم الضحية المستعلَم عنها غير موجود فى كشف هيئة الإسعاف، فكل ما يعنينا هو طمأنة الجميع”، قالها “محمد داوود” مدير خدمة العملاء بالشركة المتورطة فى الحادث، مؤكداً أن الشركة تجرى صيانة دورية على جميع أوتوبيساتها دون استثناء وعلى أعلى مستوى، كما يوجد مخزن قطع غيار لدى الشركة.

شكاوى المواطنين من الشركة يرى “داوود” أنه ليست لها علاقة بسلامة وصيانة السيارات، وعن سرعة قيادة السائقين للسيارات، أكد أن حد السرعة يتراوح بين 100 و110 كحد أقصى، وإدارة المرور تشهد على ذلك، فلم نتلقَ غرامات سرعة، ولم يتم سحب أى رخصة قيادة خاصة بسائقى الشركة، وإذا تلقينا أى شكاوى خاصة بأحد السائقين، يتم التحرك على وجه السرعة.

اللواء “سعد الجيوشى” رئيس هيئة الطرق والكبارى، أكد أن الإحصاءات العالمية تشير إلى أن 80% من مسئولية أى حادث تقع على سلوك السائق، و10% على متانة المركبة، و5% على ظروف الرؤية و5% أخرى على الطريق، مشيراً إلى أن المكان الذى وقع فيه الحادث طريق مستقيم وقبله وبعده منحنى خفيف، ويحقق سلامة الرؤية الآمنة، ومتوافر به كل مهمات الطريق، والتحقيقات الأولية تشير إلى مسئولية السائق، كما أضاف أن الهيئة قامت مؤخراً برفع كفاءة 54 طريقاً، من بينها الطريق الذى وقع به الحادث، لمزيد من الحفاظ على أرواح المواطنين.

التعليقات