11:28 صباحًا EEST

التفكير خارج الصندوق «الأسود»

معركة الاستاذ عبد الرحيم علي مع المهندس نجيب ساويرس تقع في إطار التفكير داخل الصندوق ” الأسود ” ومصر في هذه المرحلة محتاجة تفكير خارج الصندوق.

أعرف الاستاذ عبدالرحيم علي وقابلت المهندس نجيب ساويرس مرة واحدة وربما لا يعرفني لهذا ليس لي في هذه المعركة مصلحة سوي كلمة حق.

المهندس نجيب وعائلته من أعمدة الاقتصاد المصري وهي أسرة صعيدية شريفة بنت نفسها بنفسها ويجب الاعتزاز بها وليس هدمها. يخطئ الاستاذ عبدالرحيم علي في التشهير برجل اعمال مصري مهم .

نجيب ساويرس ايضا مخطيء فهو رجل اعمال ناجح ولكن ليس سياسيا وربما دخوله عالم السياسة الان خطأ كبير .

مصر تحتاج رجال اعمال من أمثاله ولكن عندنا سياسيين كثر بمستواه وأحسن منه ولكن ليس لدينا رجل اعمال يشبهه من حيث النجاح والقدرة على الإسهام في تطوير الاقتصاد المصري.

مصر تحتاج الى رجال اقتصاد اكثر من رجال السياسة. اما موضوع عبدالرحيم على فهو سابقة في الاعلام المصري يجب تقنينها ولابد ان يراعى فيها الخط الفاصل بين المصلحة الوطنية والابتزاز، بين خصوصية الناس وحرمة المعلومات الشخصية وسرية المكالمات وبين مكالمات تضر بأمن الوطن.

معركة نجيب/عبدالرحيم بداية وليست نهاية لمعارك يختلط فيها ادعاء المصلحة الوطنية بالابتزاز. ما يحدث يضرب أعلامنا في مقتل ويضر باقتصاد البلد لذا أطالب الطرفين بشيء من نضج البالغين بالتفكير خارج الصندوق “الأسود .”

التعليقات