صحة

09:15 صباحًا EEST

الثوم علاج سحري للوقايه من سموم الكادميوم

أكد د مهرفان مصطفي عبد المنعم بقسم الكمياء الحيويه الطبيه بالمركزالقومي للبحوث في بحث له عن ماده   DTS المستخلصه من زيت الثوم بأن هذه الماده تساعد علي حمايه الجسم من امراض جسيمه يسببها عنصر الكادميوم السام  حيث تعمل هذه الماده علي تحسين وظائف الكلي لاحتوائها علي المواد المضاده للاكسده الناتجه عن ماده الكادميوم .

ويعتبر عنصر الكادميوم ماده سامه تدخل في العديد من الصناعات كاللحامات والدهانات والبطاريات والبلاستك كما يدخل في صناعة المفاعلات النووية؛ نظرا لامتصاصه العالي للنيوترونات. كما تدخل مركباته في صناعة الأصباغ.

 ويسبب التعرض لماده الكادميوم واستنشاق بخاره  السحار وتغبر الرئة، وأكله ،و حاوياته تسبب أعراضاً قوية في الأمعاء. يوجد في دخان السجاير والبقاي الصناعية والبلاستيك، والتعرض له يسبب السرطان وارتفاع ضغط الدم وتقليل فعالية إنزيمات معينة.كما ان الكادميوم يشكل خطراً مهنيًّا في العمليات الصناعية مثل تصفيح المعادن والأصباغ والبلاستيك والمركبات التركيبية الأخرى.وأهم طريق للتعرض للكادميوم هو التنشق. واستنشاق الدخان المحتوي على الكادميوم قد يؤدي إلى الالتهاب الرئوي، والوذمة الرئوية، ثم الوفاة.

 

التعليقات