الحراك السياسي

12:48 مساءً EEST

الإمام الأكبر.. قافلة أخرى من الأزهر الشريف ستصل غزة في القريب العاجل

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدا يمثل الشعب الفلسطيني  بمسلميه ومسيحيه على رأسه الدكتور/ ماهر خضير، قاضي المحكمة العليا الشرعية، وعضو هيئة العلماء والدعاة بالقدس الشريف.

وفي بداية اللقاء نقل الوفد إلى فضيلة الإمام الأكبر تقدير الشعب الفلسطيني بأسره، واعتزازه بمواقفه الوطنية والإسلامية، وإنسانيته التي تجسد القيم الإسلامية في أبهى صورها وأجلِّ معانيها.

وقدر الوفد لفضلية الإمام الأكبر مواقفه النبيلة في مؤزارة الشعب الفلسطيني في محنته ضد العدوان الصهيوني على غزة، وكلمته المشرفة التي أثلجت صدور الفلسطينين في احتفال ليلة القدر التي نددت بالعدوان الغاشم على أهل غزة.

وقدم الوفد الشكر لفضيلته على ما قدمه من جهد وعطاء مادي ومعنوي لأهل غزة، وعلى قافلة الأزهر الشريف التي قام بها لإغاثة الشعب الفلسطيني، والتي كانت في طليعة القوافل التي مدت يد العون لأهل غزة.

وقد أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف بيت فلسطين وبيت كل العرب والمسلمين، معربا عن حزنه العميق لما يجري في غزة من إجرام وأعمال بربرية ووحشية التي يرتكبها  الكيان الصهيوني المتغطرس بحق هذا الشعب الصابر .

وأضاف فضيلته أن ما قُدِّم لأهل غزة شيء قليل، وما شاهدناه هناك من تشريد وقتل للأطفال والنساء وتدمير للمنازل والمساجد شيء فظيع لا تحتمله الضمائر الحية، مشيرا إلى أن دعم الأزهر الشريف لأهل غزة لن يتوقف، وأن قافلة أخرى من الأزهر الشريف ستصل غزة في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

وشدد فضيلته على أهمية نبذ الفرقة بين الشعب الفلسطيني وتوحيد صفوفه ليكون تحت راية واحدة؛ حتى يمكنه مجابهة التحديات والأزمات التي تحيط به.

التعليقات