الحراك السياسي

01:42 مساءً EEST

بالفيديو.. الأحزاب توقع على وثيقة “الجبهة المصرية”

وقع عدد رؤساء الاحزاب المدنية المشاركة في ائتلاف الجبهة المصرية، على وثيقة الائتلاف، خلال مؤتمرهم ظهر اليوم الأحد، منهم حزب الحركة الوطنية ،وحزب مصر بلدى،وحزب المؤتمر ، وحزب الغد ،وحزب التجمع ، وحزب الشعب الجمهوري ،وحزب مصر الحديثة ، وحزب الجيل الديمقراطى ، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر و النقابة العامة للفلاحين ، واتحاد النقابات المهنية .

وشارك في الإئتلاف أحزاب الحركة الوطنية، ومصر بلدي، والمؤتمر، و الغد ، والتجمع ، والشعب الجمهوري، ومصر الحديثة، والجيل الديمقراطي، كما يشارك معهم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر و النقابة العامة للفلاحين ، واتحاد النقابات المهنية، كما شارك في المؤتمر عدد من الشخصيات والقيادات الحزبية ومنهم سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعلى مصلحي وزير التموين الاسبق، وناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، وموسى مصطفى موسيى رئيس حزب الغد، عمر صميده رئيس حزب المؤتمر، وغيرهم .

 

وتتضمن الوثيق ما يلي :

أولا : أن الائتلاف يسعي إلى بناء الدولة الوطنية الديموقراطية الحديثة التي تهدف ال يتحقيق الحرية و العدل الاجتماعي و المساواة بين المواطنيين .

ثانيا: تشكيل أوسع جبهة و طنية للتصدي للمخططات التأمرية التي تستهدف الوطن و تسعي إلى تقسيمه في أطار مخطط الشرق الوسط على أن تكون هذه الجبهة داخل و خارج البرلمان .

ثالثا: دعم التوجهات الوطنية في أطار تحقيق برامج اعادة بناء الدولة و مواجهة مشكلاتها المزمنة و في مقدمتها المشكلات الاقتصادية و والامنية و الاجتماعية و مواجهة الفساد.

رابعا :السعي إلى إزالة كافة العقبات التي تعترض الطريق في النهوض الاقتصادي مع التاكيد على سعي لتوسيع مجالات الاستثمار.

خامسا: يتعهد الائتلاف بدعم الحريات العمة في كافة المجالات و التاكيد على مبدا عدم الاقصاء إلا في إطار القانون.

سادسًا: يؤكد الائتلاف على تواصله مع كافة الاحزاب السياسية و القوى المجتمعية في إطار تحالف انتخابي و سياسي واسع لإنجاز مهام المرحلة المقبلة .

سابعا :التأكيد على محورية الدوائر المصرية و الدفاع عن ثوابت الأمة و قضاياها المصيرية و إعتبار الأمن القومي المصري جزءً لا يتجزء من الأمن القومي العربي المصري .

ثامنا :دعم كافة الجهود الوطنية التي تقوم بها القيادة الساسية لتحسين العلاقات الخارجية و خاصة مع دول القارة الافريقية و وضع قضية سد النهضة في أولوية الأجندة المصرية .

تاسعا : التأكيد على أهمية الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للمرأة و الشباب لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لدعم هذه الحقوق .

عاشرًا : اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها ضمان الحياة الحرة الكريمة لذوي الاحتياجات الخاصة و في مقدتها التفعيل الجاد لإنهاء مشكلة البطالة.

التعليقات