رياضة

09:18 صباحًا EEST

عبد العزيز مع رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث لاستعداد مصر لاستضافة كأس العالم

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،السيد كلاوس شاورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والسيدة شينهاى شاين سكرتيرة الاتحاد الدولى للخماسي الحديث لمناقشة استعداد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث خلال شهر فبراير المقبل والمؤهلة لأوليمبياد ريودى جانيرو.

عُقد اللقاء فى مدينة نانجينج بالصين اليوم الأحد بحضور المهندس المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ورئيس بعثة مصر المشاركة ببطولة أوليمبياد الشباب بنانجينج بالصين ، والدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة.

وبحث اللقاء متطلبات اللجنة الدولية من الملاعب التي ستقوم بمعاينتها بمصر لاستضافة البطولة، وكذا ما يتطلبه إستاد القاهرة الدولي من تطوير للملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة.

وناقش اللقاء انضمام الاتحاد المصري للخماسي الحديث لعضوية الاتحاد الدولي للجامعات، وذلك من خلال تنظيم البطولة الأولى للجامعات للخماسي الحديث فى مصر عقب الانتهاء من بطولة كأس العالم.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث سعى الاتحاد لدعم الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ورغبته فى نشر ثقافة اللعبة داخل القارة الإفريقية من خلال إرسال مدربي اللعبة المصريين إلى الدول الإفريقية للمساهمة فى التعريف بها لدى الشعوب الإفريقية، كاشفا عن رغبة الاتحاد الدولى فى ضم 20 دولة إفريقية جديدة لعضويته الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز استعداد مصر لاستضافة البطولات الدولية الكبرى وتقديم كل ما يلزم من دعم لنجاحها، مبينا أن مصر استضافت العديد من البطولات والأحداث العربية والدولية خلال الفترة الماضية ولاقت نجاحا باهرا.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة قد حضر أمس افتتاح بطولة أوليمبياد الشباب المقامة بمدينة ناننجينج بالصين، وتشارك فيها مصر ببعثة مكونة من 142 فردا ما بين رئاسة وإدارة البعثة والأجهزة الفنية والطبية والإعلامية واللاعبين واللاعبات، ويتنافس لاعبو مصر بالبطولة في 20 رياضة أولمبية.

التعليقات