عين ع الإعلام

07:02 مساءً EEST

بالصور..وزير الإعلام السعودى يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد السفارة

أدى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجه ، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدي جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان ورؤساء ومدراء المكاتب وأعضاء السفارة السعودية بالقاهرة، بإلاضافة إلى عدد من المواطنين السعوديين المقيميين صلاة الجمعة بمسجد السفارة الذي تم افتتاحه اليوم.

وأكد خطيب الجمعة الشيخ أبو عبيده حسن عبدالهادي في خطبته أن الإسلام هو دين السلم والسلام والأمن والآمان، موضحاً أن السلام أسم من أسماء الله، وهو الحب والرحمة والمودة والوئام، وهو اسم من أسماء جنه الرحمن، وهو تحية المسلمين في جنة رب العالمين.

وشدد على أن الدين الإسلامي الحنيف يحب أن يقيم مجتمعاً فاضلاً متماسكاً مترابطاً موحداً لا ينفض عن بعضه أبداً وأن هذا الترابط والتلاحم لا يكون الا بالحب والوئام والسلام.

وقال إن السلام والسلم والأمن والآمان هو شعار الإسلام، مطالباً بعدم المبالاه لما يُطرَح الآن في المجتمعات الغربية بأن الإسلام هو دين تطرف وعنف وتخلف وإرهاب، مؤكداً أنها تُهَم معلبة يروجها أدعياء الإسلام، والإسلام بريء من كل هذا.

وأوضح الشيخ أبو عبيده أن الإسلام هو دين سماحه وأمن وآمان ينبذ العنف والإرهاب والتطرف، مشدداً على أن الإسلام لا يحافظ على دم المسلم فحسب إنما يحافظ على دماء البشرية أجمعين، مستشهداً على ذلك بقول رسولنا الكريم في خطبة الوداع عندما قال “أيها الناس إن دمائكم عليكم حرام.” 



التعليقات