الحراك السياسي

03:36 مساءً EEST

مصرع ثلاثة أشخاص في اشتباكات متفرقة في ذكرى فض اعتصام رابعة

لقى ثلاثة اشخاص مصرعهم اليوم الخميس، في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهري الإخوان المسلمين في القاهرة.

هذا وقد أوقفت الشرطة نحو 70 شخصا اثر اشتباكات محدودة في الذكرى الاولى لفض إعتصام رابعة العدوية أغسطس الماضي.

وقالت مصادر أمنية أن الاشتباكات التي اندلعت بين متظاهري الإخوان من جهة ومعارضين لهم والامن من جهة اخرى اسفرت عن اصابة 14 شخصا، جديراً بالذكر أن قوات الامن كثفت الخميس، انتشارها في مختلف انحاء البلاد تحسبا لتظاهرات دعا اليها تحالف دعم الاخوان المسلمين في الذكرى الاولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 اب/اغسطس 2013 ما ادى الى سقوط مئات القتلى.

 

وأفادت مصادر امنية ان شخصين قتلا بطلقات نارية في اشتباكات في حي المهندسين غربي القاهرة، واوضحت المصادر ان احد القتيلين متظاهر اسلامي فيما الاخر يعمل ميكانيكي سيارات اصيب في ورشته.

 

واضافت المصادر ان شخصا قتل واصيب اثنان اخران في اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين للاخوان ومعارضين لهم في المطرية شمالي شرق القاهرة.

 

ومن جانبه، اتهمت هيومن رايتس ووتش في تقريرها مسؤولين مصريين كبار بانهم ارتكبوا بشكل مرجح “جرائم ضد الانسانية” اثناء فض الاعتصامين.

 

وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية” دعا في بيان على صفحته على فيسبوك “تدشين موجة ثورية قوية هادرة تبدأ الخميس 14أغسطس تحت عنوان “القصاص مطلبنا”، داعيا انصاره للتظاهر في مختلف مدن البلاد.

 

لكن لم تسجل التظاهرات المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين مشاركة اعداد كبيرة حتى الان خلافا لما كان متوقعا في مثل هذه الذكرى الهامة.

التعليقات