محليات

01:44 مساءً EEST

بروتوكول تعاون بين “مصر الخير” و”التعليم لإنشاء 100 مدرسة

وقّعت مؤسسة “مصر الخير” بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، لبناء قدرات وإدارة 100 مدرسة ستقوم المؤسسة بإنشائها فى مختلف المحافظات لدعم العملية التعليمية فى مصر بتكلفة تصل إلى 225 مليون جنيه. 

شهد توقيع البروتوكول الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير واللواء محمد فهمى رئيس هيئة الأبنية التعليمية ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالوزارة.

 

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير” إن التعليم والبحث العلمى، هما البوابة الرئيسية لتنمية وبناء مصر فى مختلف المجالات وبدون الاهتمام بالعملية التعليمة لن نشهد أى تطورات خلال هذه المرحلة، لافتا إلى أن التعاون بين الجهات الحكومية والممثلة فى وزارة التربية والتعليم مع مصر الخير لدعم العملية التعليمية سيساهم بشكل كبير فى تطويرها خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف جمعة أن الأعمال التى نقوم بها من أجل مصر خير دليل للرد على الأعمال الإرهابية التى يقوم بها بعض المخربين الذين يسعون فى الأرض فسادا، لافتا إلى أن العمل بالإخلاص سيعمل على حل الكثير من المشاكل مثل حل مشكلة البطالة والأمية قائلا: لو أخلص العاملون سنصل خلال عام إلى مصاف الدول المتقدمة فى جميع المجالات. 

وقال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن دعم مؤسسة مصر الخير فى بناء قدرات وإدارة 100 مدرسة فى مختلف المحافظات سيساهم بشكل كبير فى تطوير العملية التعليمية، لافتا إلى أن المؤسسة تقوم بشكل كبير بدعم العملية التعليمية، وأن هذا يؤكد على الأنشطة الجيدة لقطاع المجتمع المدنى ومنها مصر الخير .

 

من جانبها قالت نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير” إن توقيع البروتوكول يهدف إلى بناء قدرات وإدارة 100 مدرسة فى مختلف المحافظات، وذلك استكمالا للبروتوكول الذى تم توقيعه العام الماضى لإنشاء 100 مدرسة بتكلفة تقرب من 2 إلى 2.5 مليون جنيه للمدرسة الواحدة وبإجمالى 25 مليون جنيه، وأنه تم الانتهاء من 5 مدارس، وجارى إنشاء 12 مدرسة أخرى على أن يتم تجهيز باقى المدارس خلال الفترة المقبلة.

 

وأضافت نشوى أيوب أنه سيتم تدريب المدرسين بهذه المدارس على أحدث النظم التعليمية مع تدريب الطاقم الإدارى، إضافة إلى دعم الطلاب والاستعانة بالخبرات العالمية لتطوير العملية التعليمية بالمدارس ولتفوق مستوى المدارس الخاصة مع الاهتمام باللغات الأجنبية والعربية بما يؤهلنا لتعميم هذه التجربة فى جميع المدارس الحكومية. 

التعليقات