ثقافة

07:23 صباحًا EEST

جابر عصفور وخالد عبد العزيز يلتقيا لجنة الشباب بالأعلي للثقافة

التقي د . جابر عصفور وزير الثقافة ، م . خالد عبد العزيز وزير الشباب ، وأعضاء لجنة الشباب بالمجلس الأعلي للثقافة بحضور  د . محمد عفيفي امين عام المجلس الأعلي للثقافة ، م.أحمد بهاء الدين شعبان مقرر لجنة الشباب بالمجلس ، وعدد من قيادات الوزارة .

واستمع الحضور الي مقترحات وتصورات الشباب التي تمثلت في طرح العديد من الأفكار ، منها استغلال مباريات ومعسكرات كرة القدم للترويج للثقافة من خلال عمل معارض للكتب والفنون التشكيلية خارج الاستادات ، كذلك دورات ثقافية للمذيعين والمحللين الرياضيين ، كما ناقش الشباب مشكلة مواجه الارهاب والفكر المتطرف من خلال دور وزارة الشباب وتداخل عملها مع وزارة الثقافة ، كذلك مناقشة اقامة احتفاليات ثقافية ومسابقات ادبية وفكرية بالتعاون بين وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ، ايضا اقترح الشباب الاحتفال بذكري تهجير النوبيين بمناسبة مرور 50 عاما علي التهجير باقامة فعاليات ثقافية وفنية ورياضية بالنوبة .

ومن جانبه قال م . خالد عبد العزيز أن وزارة الثقافة هي التي تستطيع ان تعيد لمصر رونقها وجمالها من خلال ما تقوم به من فعاليات ثقافية وفنية ومهرجانات ، وأن دور وزارة الشباب يتمثل في تأهيل الشباب الشباب من خلال مراكز الشباب المختلفة وكذلك الفعاليات الرياضية التي تقيمها الوزارة .

وأكد عبد العزيز أن أن مشكلة الارهاب والفكر المتشدد لابد وأن تحل بالتعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة ، كذلك النظر الي أطفال الشوارع باعتبارهم قنبلة موقوته قد يؤدي استقطابهم الي الارهاب والتطرف ، مشيرا الي معسكرات الشباب في كثير من المحافظات والحوارات التي يقوم بها مثقفون كبار وفنون مع الشباب حول هذه الظاهرة ، مؤكدا علي ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في الوصول الي الشباب ، مع توفير المناخ الجيد من الاستثمار والإبداع للوصول الي الشباب بنفس الوسائل الحديثة التي يستخدمونها .

التعليقات