عرب وعالم

05:18 مساءً EEST

السعودية تحذر من الاقتراب من أراضيها وتؤكد:من يقترب فلن يجد خيرا

نفى الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني المعلومات الإعلامية الخارجية التي تتحدث عن وجود قوات مصرية وباكستانية في شمال المملكة.

وقال وزير الحرس الوطني في إجابته على أسئلة الصحافيين إثر زيارته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية أمس “تسعدنا العلاقات المتميزة مع مصر ومع باكستان، ولكن هذا الخبر غير صحيح ونحن في المملكة لدينا القدرة على الدفاع عن أرضنا”.

وبين أن التعداد العسكري في المملكة بلغ 27 مليونا، ويشمل هذا الرقم كل مواطني المملكة سواء عسكريين أو مدنيين، وأول من أعلن ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في خطابه التاريخي عندما قال “أنا أول من يدافع عن الوطن”.

وحول التهديدات الإرهابية من بعض الجهات للمملكة قال وزير الحرس الوطني، من الأفضل لهم ألا يقربوا الحدود السعودية لأنهم لن يجدوا خيرا.

وأكد وجود دراسة لبحث موضوع أرض الحرس الوطني في مدينة عرعر مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وقال، “نحن جاهزون لكل ما يخدم المواطن”.

وفي إجابة على سؤال عن إمكانية تثبيت لواء من الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية قال الأمير متعب، “الحرس الوطني ليس له منطقة معينة وفي أي مكان في المملكة ينادي الواجب نحن جاهزون”.

 

التعليقات