سياحة وسفر

04:55 مساءً EEST

خريطة ثقافية وسياحية ومهرجانات دولية أستعدادت أسوان لتعامد الشمس 22 أكتوبر القادم

أعدت محافظة أسوان خريطة الاحتفالات والعروض السياحية والفنية والثقافية والتى ستتواكب مع العديد من المناسبات القومية والمحلية والتاريخية منها الاحتفال بتعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل في 22 أكتوبر القادم .

وأكد محافظ أسوان مصطفى يسرى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الثقافة وخاصة قطاع العلاقات الخارجية والهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة وهو الذى يتواكب فى نفس الوقت مع وجود التنسيق الكامل مع وزارة السياحة، وخاصة الهيئة العامة لتنشيط السياحة بإشراف من الوزير هشام زعزوع لإنجاح فاعليات المهرجان .

 

وقال يسري إنه تم تكليف المهندس محمد مصطفي السكرتير العام للمحافظة بالتنسيق مع هذه الهيئات لإخراج الاحتفالية بالصورة الحضارية المبهرة التى تتناسب مع مكانة أسوان ومقوماتها وإمكانياتها السياحية والثقافية والتراثية والفنية، مع الاستفادة من التنوع الفريد للأنماط السياحية بالمحافظة سواء كانت سياحة أثرية أو بيئية أو علاجية أو ترفيهية أو سفاري أو صيد ، بجانب تفردها بسحر الطبيعية علي صفحة النيل الخالد.

 

فيما أعلن المهندس محمد مصطفي السكرتير العام لمحافظة أسوان عن تنظيم العديد من المهرجانات على هامش الاحتفال بتعامد الشمس فى 22 أكتوبر ، ومنها مهرجان الصيد الدولي في بحيرة السد العالي في دورته الرابعة حيث تم توجيه الدعوة للاتحاد المصري لصيد الاسماك.

 

وقال إنه تم توجيه الدعوة لعدد من الفرق العالمية والمحلية للمشاركة في هذا المهرجان، علاوة على تنظيم مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته الثالثة والتي سيعقد تحت رعاية وزارة الثقافة وكذلك مهرجان الهجن في دورته الثانية.

 

وأضاف أنه سيكون هناك تنسيق وتعاون مع الكيانات السياحية وخاصة غرفة شركات السياحة ووكالات السفر، بجانب نقابة المرشدين السياحيين، بالإضافة إلى غرفة المنشآت والفنادق السياحية لتحقيق ذلك علي الوجه الأكمل.

التعليقات