مصر الكبرى

02:51 مساءً EEST

55 مليون جنيه قيمة الإنقاف من الصناديق الخاصة بالدقهلية

قال اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إن الصناديق الخاصة بالمحافظة سوف تساهم بشكل كبير في دعم المشروعات التي تستهدف تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات والمرافق، ووصل إجمالي ما تم إنفاقه من تلك الصناديق خلال العام المالي (2013/2014) ما يقرب من 55 مليون جنيه منهم 18 مليونًا للطرق و4.5 ملايين صحة و8.5 ملايين خدمات محلية و23.6 إسكان.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده محافظ الدقهلية، إلى اللجنة العليا للصناديق بحضور سكرتير عام المحافظة ومسوؤلي قطاعات الخدمات والمرافق وأعضاء اللجنة.

وطالب “الشوادفي”، بمتابعة ما يجرى حاليًا من خلال الإدارة العامة للتخطيط بالتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، من حصر يستهدف استكمالات أعمال الرصف المطلوبة كمرحلة أولى لبعض المداخل الترابية بالقرى، وذلك تيسيرًا على المواطنين في انتقالاتهم خاصة خلال فصول المطر، بتكلفة إجمالية قدرها مليون جنيه من صندوق الطرق الإقليمية.

وفي سياق متصل، طالب اللواء أحمد صالح الإدكاوي، سكرتير عام المحافظة، بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بوضع لافتات على الأراضي الفضاء التي تمتلكها الوحدة وتعيين حراسات عليها حفاظًا على أراضي الدولة من التعديات عليها.

وأعلنت المحافظة، أنه تقرر سرعة قيام اللجنة المشكلة لطرح بعض قطع أرضي الفضاء بمدينة المنصورة لبيعها بالمزاد العلني، واستغلال مواردها لدعم صندوق الإسكان بالمحافظة لتنفيذ وحدات سكنية جديدة في المراكز والمدن والأحياء والقرى وصيانة الوحدات السكنية القائمة.

التعليقات