ثقافة

12:54 مساءً EEST

عبد العزيز يجتمع بلجنة الشباب فى المجلس الأعلى للثقافة

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مع مجموعة من الشباب أعضاء لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس بدار الأوبرا المصرية ، اليوم  بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة،  للاستماع إلى أرائهم حول برامج وأنشطة وزارة الشباب والرياضة، ومقترحاتهم حول برامج العمل المشتركة مع وزارة الثقافة.

ورحب عبد العزيز بمقترح أحد الشباب حول تنفيذ برنامج رياضي ثقافي على هامش مباريات كرة القدم والأحداث الرياضية الكبرى لنشر الثقافة لدى جمهور الرياضة المصرية والتى يمثل أغلبهم النشء والشباب، مشيرا أنه مع عودة الجماهير للمدرجات فى مباريات كرة القدم سيتم تنفيذ هذا المقترح.

 وبسؤاله حول دور الوزارة فى مواجهة الإرهاب، قال عبد العزيز :”أن الفكر المتشدد هو الطريق الأول للأحداث الإرهابية الخطيرة التى تصيب الوطن، وهو ظاهرة خطيرة مثل مجموعة من الظواهر الأخرى التى تواجهها الدولة المصرية” .

وأضاف أن الوزارة تنفذ ،خلال الآونة الراهنة، مجموعة من المعسكرات الشبابية فى رأس البر والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، ويشارك بها مجموعة من الشباب من مختلف المحافظات، ويتخلل برنامجها حوارات شبابية مع المشاركين حول سماحة الأديان السماوية، ولقاءات تثقيفية وسياسية أخري بحضور عدد من المتخصصين لتنمية وعى النشء والشباب.

وأوضح عبد العزيز أن الوزارة تقوم بتهيئة المناخ العام الذى يحيط بالشباب فى المجال الرياضي والثقافى والاجتماعي وغيرها من المجالات، منوها إلى حرص الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لتحقيق متطلبات واحتياجات الشباب والعمل على تنميتهم فى مختلف المجالات.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة قد التقى بمجموعة من المثقفين والمخرجين وكتاب السيناريو ظهر اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة للنقاش حول إنتاج أعمال فنية قومية تبث القيم الإيجابية لدى النشء والشباب، وذلك بتمويل من وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الثقافة. 

التعليقات