رياضة

07:37 صباحًا EEST

سيناريوهات صعود الأهلي فى الكونفيدرالية.. والهزيمة تعني الخروج

فرضت نتائج المرحلة قبل الاخيرة من تصفيات دوري المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الافريقية حالة من الارتباك و التخبط خاصة عقب خسارة الأهلي و النجم الساحلي من نكانا و سيوي سبور بهدف نظيف.

وعلي الرغم من الخساره إلا أن الأهلي مازالت أمامه كثر من فرصة من أجل الصعود لنصف النهائي قبل مواجهة شقيقه النجم الساحلي في الجولة الأخيرة بالقاهرة والمقرر لها 23 أغسطس المقبل.

الأهلي لا يزال يتصدر مجموعته الثانية برصيد 8 نقاط بفارق 3 نقاط عن النجم الساحلي التونسي متذيل الترتيب برصيد 5 نقاط ، بينما ناكانا الزامبي بـ 7 نقاط  صاحب المركز الثانى و فريق سيوي سبور بـرصيد 6  نقاط ، علما وان الأخير تجددت أماله بقوة في الصعود للدور نصف النهائي.

فوز الأهلي على النجم الساحلي في المباراة الأخيرة يضمن له الصعود لنصف النهائي في المركز الأول برصيد 11 نقطة دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، ويتنافس سيوى سبورت وناكانا على البطاقة الثانية.

تعادل الأهلي مع النجم الساحلي بأى نتيجة في القاهرة يضمن له الصعود لنصف النهائي أيضا دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى ، ولكن ربما أول أو ثاني المجموعه .

أما خسارة الأهلى – لا قدر الله – ستعنى الخروج من البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراة سيوى سبورت وناكانا فى الجولة الأخيرة .

ويبقي السؤال في حال هزيمة الأهلى وتعادل ناكانا مع سيوى سبورت وعندها سيتساوى الأهلى والنجم وناكانا فى ولكل منهم 8 نقاط .. عندئذ سيتم استبعاد نتائج سيوى سبورت مع الثلاث فرق ويصبح ترتيب المجموعة الجديد:

النجم فى المركز الأول برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على ناكانا والتعادل ثم الفوز على الأهلي.

ناكانا فى المركز الثاني برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على النجم والأهلى.

الأهلى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط .

وتنص لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أن المواجهات المباشرة هى من تحسم الصعود إلى دور النصف نهائى لبطولة الكونفيدرالية ثم فارق الأهداف وتم تقسيمها وترتيبها كالتالي :

1- يتأهل الفريق الذى جمع نقاط أكثر من المواجهات المباشرة .

2- يتأهل الفريق الذى له فارق أهداف أكبر فى حالة التساوى فى نقاط المواجهات المباشرة .

3- يتأهل الفريق الذى سجل أهداف أكثر خارج ملعبه فى حالة التعادل فى النقاط وفارق الأهداف  .

4- يتأهل الفريق صاحب فارق الأهداف الأكبر فى المجموعة فى حالة التساوى فى كل شىء فى المواجهات المباشرة.

5- يتأهل الفريق الذى سجل أكبر عدد من الأهداف فى حالة التساوى فى الأربعة بنود السابقة.

فهل يفعلها الاهلي ويصعد إلي التتويج بتلك البطوله المستعصية علي الاندية المصريه ؟؟

التعليقات