عرب وعالم

12:12 مساءً EEST

أوغلي: أردوغان أضر علاقة تركيا بالعالم العربي

وجه المرشح للرئاسة التركية، والأمين العام السابق لمنظمة “التعاون الإسلامي”، أكمل الدين إحسان أوغلي، انتقاد شديد لحكومة بلاده بسبب سياستها تجاه الدول العربية.

وقال إحسان أوغلي، إن بلاده ضربت عرض الحائط بسياسات الحياد حيال أزمات المنطقة التي كانت تتبعها، مشيرا إلي أنه سيعمل على إعادة العلاقات التركية السعودية إلي أفضل أحوالها في حالة فوزه بالانتخابات، وفقا لما صرح به لصحيفة «الشرق الأوسط »، اليوم السبت.

وأوضح أوغلي أن تفاهم تركيا والسعودية يدل على استقرار المنطقة أمنياً وسياسياً واقتصادياً، ساخراً من كلام رئيس الوزراء التركي والمرشح للرئاسة رجب طيب أردوغان، عن طلب السعودية استبدال أوغلي من منصبه في منظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً أن “الفترة الثانية كانت بترشيح من قبل خادم الحرمين الشريفين، فالمملكة هي التي رشحتني في المرة الثانية وبعد نهاية خدمتي، وأعطاني جلالة الملك عبد الله وشاح الملك عبد العزيز، وكان هذا أعلى وسام من أوسمة المملكة، وهو تقدير كبير أعتز به، وعلاقتي ممتازة جداً معه”.

وأعرب أوغلي عن ثقته في أن نصف الشعب التركي على الأقل يؤيده، وأن الكثير من أنصار حزب “العدالة والتنمية” الحاكم سوف يصوتون له، بدلاً من التصويت لرئيس الحكومة ومرشح الحزب الحاكم العدالة والتنمية، أردوغان، الذي اتهمه إحسان أوغلي بأنه المسؤول عن “تدني الخطاب السياسي” في البلاد.

 

 

التعليقات