عرب وعالم

06:43 صباحًا EEST

حقوق الإنسان الفلسطينية تطالب «كي مون» بالتحقيق في جرائم إسرائيل ضد غزة

أكد عضو الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الفلسطينية، مصطفى إبراهيم، أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مُطالب الآن بـ تشكيل لجان دولية تابعة لحقوق الإنسان، للكشف عما ارتكبته إسرائيل من جرائم ضد الفلسطينيين، وليس مطالب بأن يُصدر تصريحات تكون فيها إدانة فقط للإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف إبراهيم في حوارٍ له على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبو صفية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم ضد الإنسانية، كان آخرها تدمير سبعة مدارس تابعة لمنظمات تشغيل اللاجئيين، فضلاً عن تفجير المساجد والمنازل.

وتابع إبراهيم أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مُقصر في حل الأزمة الفلسطينية، موضحاً: “أنه لا يوجد جدية من الجانب الأمريكي تجاه الأزمة الفلسطينية”.

وأوضح إبراهيم أن الخارجية الإسرائيلية، قالت بأنها لن تتعامل مع اللجنة الدولية لحقوق الإنسان، بسبب ارتكابها لكل جرائم الحروب، متابعاً: “على الولايات المتحدة أن يَكون لها موقفاً واضحاً تجاه ما تُصرح به إسرائيل”.

وأردف إبراهيم: “الحكومة الفلسطينية مُقصرة أيضاً، في تقديم الملفات التي تم توثيقها بشأن ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب ضد الفلسطينيين، أمام المحكمة الجنائية الدولية”، موضحاً: “نحن نعرف أن القانون الدولي لن يُنصف الفلسطينيين، إلا أن السلطة في ذات الوقت مُطالبة بتقديم هذه الملفات، من أجل أن يَعرف القيادات الإسرائيلية أنهم مُطالبين أمام العدالة الدولية”.

التعليقات