اقتصاد

06:47 مساءً EEST

خبير اقتصادي : 250 مليار دولار الأيرادات من تنمية محور قناة السويس

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور محمود محمد غنيم رئيس مجموعة مينكو جروب الصناعية أن مشروع محور قناة السويس يعتبر بمثابة العبور الثالث لمصر والخروج من عنق الزجاجة.

ونوه غنيم   أن هذا القرار من أهم القرارات الذي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة في الظروف الحالية التي تعيشها مصر، فهو بمثابة طوق النجاة للاقتصاد المصري.

 

وقال ، ويعد المشروع واحدا من أهم المشروعات المرتبطة بالأمن القومي المصري والذي من المتوقع أن يساهم في حل الأزمات التي تعاني منها مصر حاليا فضلا عن دوره في إعادة التوزيع العمراني والجغرافي للسكان من خلال مشروعات عمرانية متكاملة تستهدف استصلاح وزراعة نحو مليون فدان.

 

وقال غنيم إن المشروع سيدر إيرادات تصل إلى 250 مليار دولار سنويا عند اكتماله، وأن المشروع يستغرق في بناءه عام واحد من الآن وستقوم القوات المسلحة بالإشراف على المشروعات كما أكد الرئيس السيسي اليوم.

 

 

وأضاف غنيم كانت هناك مشاريع سابقة لتطوير قناة السويس ولكنها كانت ضد الآمن القومي المصري، والجيش الآن هو المسئول أمام مصر عن مشروع تنمية قناة السويس بإشرافه على الشركات المنفذة للمشروعات.

 

 

وأشار غنيم إلى أن الهدف من المشروع هو خلق حياة وفرص عمل للمصريين وإن إجمالي تكلفة حفر القناة الجديدة يبلغ 8,2 مليار دولار مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل بكل أمانة، وستقوم بمنح الفرصة لكل الشركات الوطنية كي تشترك بالم

التعليقات