الحراك السياسي

03:27 مساءً EEST

“محلب” يشارك في الجلسة الثانية لمنتدي أعمال الولايات المتحدة وإفريقيا

شهد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، الجلسة الثانية لمنتدى أعمال الولايات المتحدة وأفريقيا، التى أدارها الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، والذى عبر عن شكره للرئيس الأمريكى باراك أوباما لرعاية هذا الحدث الكبير المتمثل فى القمة الأمريكية الأفريقية والفعاليات التى تقام على هامشها.

وقال نحن نريد المزيد من التجارة والاستثمار فى أفريقيا، مشيرًا إلى أن أفريقيا ستنمو تقريبًا بنسبة ٥% وستنمو فيها الطبقة الوسطى.

وأشار كلينتون خلال الجلسة التى عقدت تحت عنوان “الاستثمار الأجنبى فى الاقتصاديات الأفريقية وفرص التوسع” بمشاركة كل الوفود الرسمية المشاركة فى القمة الأمريكية الأفريقية إلى عدد من الإحصاءات عن القارة الأفريقية التى وصفها بالواعدة والتى ينتظرها مستقبل كبير فى التنمية والتطور فى مختلف المجالات.

وقدم اشيش باكر مؤسس مؤسسة “مالر”، وأحد أصحاب المشاريع وهو أفريقى من الجيل الرابع، حيث عرض تجربته وتأسيسه شركته التى تنتشر فى ٢٢ دولة وتركز على تمكين الشباب والمرأة، وأعرب عن سعادته كشاب أفريقى بالمشاركة فى هذا المنتدى وطالب بتنمية الشركات بين الشركات المختلفة من الجانبين الأمريكى والأفريقى.

واستعرضت مجموعة من رؤساء الشركات العالمية خلال الجلسة تجارب شركاتهم فى العمل فى أفريقيا واستثماراتهم بالدول الأفريقية واقتراحاتهم الخاصة بتطوير الشراكة مع أفريقيا.

واستهدفت الجلسة تواصل الشركات الأمريكية للدخول فى شراكة مع نظرائها الأفريقية بهدف دفع عجلة النمو، واستغلال الفرص غير المستغلة بالقارة الأفريقية وخلق سبل جديدة لتعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين الأمريكى والأفريقى.

التعليقات