عرب وعالم

03:07 مساءً EEST

مقتل إسرائيلي وإصابة 5 أخرين في هجوم بجرافة فلسطيني بالقدس

لقي إسرائيلي مصرعه وأصيب 5 آخرون بجروح، الاثنين، في اصطدام جرافة يقودها شاب فلسطيني بحافلة إسرائيلية في القدس الشرقية، بينما قتلت الشرطة السائق.

 

 

ووقع الحادث على خط التماس بين القدس الشرقية والغربية، بينما تقوم إسرائيل بعملية عسكرية في قطاع غزة استشهد فيها أكثر من 1800 فلسطيني.

 

 

وبحسب رواية الشرطة الإسرائيلية، فإن الجرافة اصطدمت بحافلة، مما أدى إلى وقوعها، فيما أطلق رجلا شرطة كانا في المكان النار على سائق الجرافة، مما أدى إلى إحباط ما وصفوه بـ«هجوم إرهابي».

 

 

وقال قائد شرطة القدس المحتلة، يوسي بارينتي، في الموقع: «اصطدم بحافلة مما أدى إلى انقلابها وأصيب 3 أشخاص كانوا على متن الحافلة بجراح طفيفة»، مشيرًا إلى أن الحافلة كانت خالية تقريبًا وقتها.

 

 

وأضاف: «كان هناك رجل شرطة في المنطقة وخرجا من سيارتهما وأطلقا النار مما أدى إلى مقتل السائق».

 

 

من جهته، قال المتحدث باسم خدمات الإسعاف الإسرائيلية، زاكي هيلر: «دهست الجرافة رجلا يبلغ من العمر 25 عامًا مما أدى إلى مقتله»، وأوضح أن «السائق أصيب بجروح تتراوح ما بين الخفيفة والطفيفة»، مشيرًا إلى أن 4 أشخاص أصيبوا في الحادث الذي وصفته الشرطة الإسرائيلية بـ«الهجوم الإرهابي».

 

 

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا سمري، أن سائق الجرافة فلسطيني من حي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.

 

 

وذكرت مراسلة وكالة الأنباء الفرنسية أن الزجاج الأمامي للجرافة بدا محطمًا تمامًا، مشيرة إلى أن الجرافة كانت مليئة بالدماء.

التعليقات