عين ع الإعلام

02:17 مساءً EEST

بالفيديو.. الديب: طنطاوي وعنان أكدا أن 25 يناير “مخطط أمريكي”

قال فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك: إنه يجب علينا أن نصنف ونوصف ما حدث في 25 يناير هل هى ثورة شعب حقيقية أم غضب شعبي تم استغلاله من أجل إحراق البلاد؟

وأضاف الديب أن مفهوم الثورة الحقيقي هو ما يصدر عن الشعب دون تدخل أجنبي من أجل أهداف محددة ومعلنة وهى إسقاط دستور البلاد وتغيير نظام الحكم وهو ما لم يخرج من أجله الناس في 25 يناير ولذلك فهي ليست ثورة، كما يتمسك بتوصيفها بذلك البعض.

وأكد الديب أن اللواء عمر سليمان كان قد أعلن من قبل أن 25 يناير قد أعدت لها أمريكا منذ 2005 من أجل تنفيذ مخططها لإعادة تشكيل المنطقة من خلال الإنفاق على منظمات العمل المدني حتى اشتعل الوضع، لافتا إلى الثورة لا يمكن ان يتم الإنفاق عليها وتوجيهها من الخارج ولابد ان تكون نابعة عن رغبة الشعب.

كما استدل الديب بأقوال اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الأسبق حيث أكد فيها أن ما أريد بمصر هو الوصول إلى وضع العراق وليبيا، مضيفا أن المشير طنطاوى أكد في أقواله في المحاكمة السابقة بأن ما حدث في 25 يناير هو مخطط أمريكي أرادت به أمريكا تقسيم الشرق الأوسط من أجل شرق أوسط جديد.

وتابع الديب بأن الفريق أول سامى عنان صدّق أيضا على رأى المشير طنطاوى بأن 25 يناير كان مخططا أمريكيا وأكد على كلامه، كما استشهد الديب بأقوال اللواء مراد موافي رئيس المخابرات الأسبق بأن هناك عناصر حمساوية عبرت إلى مصر في أثناء 25 يناير لتنفيذ عمليات تشتت الأمن العام والأمن القومي في تلك الأثناء .

واستمر الديب في استجلاب واستحضار الشهادات التي أدلى بها كبار رجال الدولة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والتى أكدت أن ما حدث في 25 يناير هى مخطط أمريكي اشترك فيه الإخوان وتعاونت منعها حماس لتنفيذه من أجل تحقيق أهداف أمريكية مستغلين فيه غضبة الشعب المصري عن بعض الأوضاع الاقتصادية والذى كان خروجهم وقتها لم يكن يهدف إلى اسقاط الحكم ولكن مطالب مختلفة من أجل بعض الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

التعليقات