مصر الكبرى

09:57 مساءً EET

مافيا تدمير صناعة الدواء في مصر لصالح الشركات العالمية

أحد المشاكل المصرية الكبري و التي تهدد الاستثمارات المحلية و الدولية في مصر انها مسألة الاغلاق الاداري التي تعتبر هي أحد أدوات مافيا الاستيراد و التي تريد هدم الصناعات الوطنية التي تنافس كل ماهو مستورد .للأسف الشديد أن هذه المافيا لها أيادي داخل الكثير من أجهزة الدولة المصرية اما بالاتفاق المباشر أو من خلال الارتباط بشراكات و عمولات و هذا قائم علي أرض الواقع للاسف الشديد .

لدينا مافيا .. السكر … الحديد .. الأسمنت .. اللحوم .. الأغذية .. الأدوية .. الخ .. الخ .. الخ .نحن اليوم بصدد الحديث عن مافيا استيراد الأدوية و تأثيرها علي صناعات الأدوية المحلية و مشتقاتها من محاليل و خلافة .
و حتي لايتهمنا البعض باثارة المشاكل أو الحديث بدون دليل فلقد تم التواصل مع أحد أصحاب هذه المشاكل و الذي وافق علي ذلك مع الاعلان عن اسمه و مشكلته لعل الأجهزة المعنية تتحرك لحل هذه المشكلة التي تعاني منها مئات المصانع و مليارات الاستثمارات في مصر .
اسم الشركـة/ العصريـة للاستيـراد والتصديـر والتوكيـلات التجاريـة (كونتي- أبو الخير) ش.م.م المالكة للمصنـع الكائن بالمنطقـة الصناعيـة الرابعـة – قطعة 4 ، 19 – بلوك 2 – مدينة برج العرب الجديدة – الاسكندرية
مملوكة للسيد الأستاذ / ابراهيم أبوالخير  
 الصـادر بحقها قرار بغلق المصنع اداريا  بتاريخ  8 / 4 / 2010
الوقائــــــــع-    المصنع المذكور متخصص في انتاج محاليل الغسيل الكلوي-    الشركة حاصلة للمصنع علي ترخيص يحمل رقم (2) لسنة 2002 لانتاج محاليل غسيل كلي صناعي من وزارة الصحة-    وحدات المصنع "وحدات الانتاج" أ – عدد (2) خطين انتاج لسوائل محاليل الغسيل الكلويب- عدد (1) خط انتاج لبودرة بيكربونات الصوديوم  Sodium Bicarbonate Powderاللازمـة      لأحد أنواع سوائل محاليل الغسيل الكلويج- عدد (1) خط انتاج مادة خلات الصوديوم أحد المكونات الرئيسية لسوائل الغسيل الكلويد –عدد (1) خط انتاج جراكن بلاستيك (بولي إثيلين عالي الكثافة) اللازمة لتعبئة محاليل الغسيل الكلوي-    وحـدات الانتـاج ب ، ج ، د مرخصـة مـن وزارة التجـارة والصناعـة طبقـاً للموافقـة رقم 9556- 1/11/1999 المقيدة بالسجل الصناعي تحت رقم 28850 –    المصنع ككل حاصل علي رخصة تشغيل من جهاز مدينة برج العرب –    ترخيص وزارة الصحة مازال سارياً –    تراخيص التشغيل وباقي خطوط الانتاج جاري تجديدهاً وسبب عدم إنهاء إجراءات التجديد حتي تاريخه هو استنفاذ مرات الموافقات المؤقتة ووجوب استصدار تراخيص نهائية والتي لا تصدر إلا بعد تمام سداد كامل ثمن أرض المصنع وهو ما تم بموجب                     وتمام تسجيل الأرض تسجيلاً نهائياً –    والسبب في عدم استكمال إجراءات التسجيل النهائي هو السبب الخارج عن إرادة مالك المصنع  وهو عدم ورود موافقات كثيرة من الجهات الرسمية منها:•    وزارة الدفـاع•    وزارة البيئـة•    وزارة الداخلية وهـي جهـات لايملك أحد اجبارها علي الرد و هناك مشروعات تعمل منذ عشرات السنين و بها ألاف العمال و لم ترد موافقاتها حتي الآن من هذه الجهات .
أريد ان أشير الي أن جميع المناطق الصناعية بمصر بها مئات المصابع تعمل منذ أكثر من عشرون عاما بتصاريح مؤقته لعدم استكمالها اجراءات الأمن و السلامة علي سبيل المثال و هذا باب للرشوة الدائمة للأسف الشديد .جدير بالذكر هنا أن هذا المصنع كانت تسبب اغلاقة في تشريد أكثر من 250 أسرة .كما اوقفت عقود التصدير الموقعة بين المصنع و العديد من الدول العربية للاسف .
الحالة السابقة هي حالة من مئات الحالات التي تتواجد علي أرض مصر المحروسة و التي أرجو أن تهتم بها الجهات المعنية لكي تدور عجلة الانتاج بدلا من فرض ضرائب علي أجهزة التكييف و الفشل الذي يمارس يوميا
أود الاشارة هنا الي سيطرة الشئون الصيدلية علي قطاع الدواء في مصر و هي في حاجة الي تطهير مباشر كما أن أقطاب الاخوان يسيطرون علي هذه النقابة منذ أكثر من عشرون عاما و كبار أقطابهم يسيطرون علي سوق الدواء في مصر ولايسمحون باقتراب أحد من هذا السوق و الويل كل الويل لمن يدخل هذا السوق دون اذن منهم أو مشاركتهم .1ـ الدكتور / أحمد فهمي .. رئيس مجلس الشوري 2ـ الدكتور / محسن عبدالعليم .. رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة .. هو      صاحب العديد من المخالفات التي يتم التحقيق فيها الآن من قبل الرقابة الادارية .3ـ الدكتور / أحمد العزبي .. صاحب صدليات العزبي .. قطب اخواني كبير و     لشركاته مخالفات في تهريب الأدوية المستوردة و الغير مسجلة الي مصر.4ـ المهندس / خيرت الشاطر .. صاحب شركة الحياة لتوزيع  للأدوية.بالطيع القرارات التي صدرت مؤخرا بتحرير أسعار الدواء و التي تصب في صالح هؤلاء و مجموعات البيزنس الخاصة بهم .
أريد أن اشير أن مصر ولاتهتم بشأن التحذيرات الخاصة بخصوص منتج معين مثل النوفالجين الذي لم يعد يستخدم في كافه أنحاء العالم و مازال ينتج في مصر .. و لك الله ياشعب مصر .. أغذية مسرطنة .. و أدوية ممنوعة .كما يجب أن يعلم الشعب المصري كله أن الكثير من مصانع أصحاب الحظوة قي مصر و التي تنتج بعض المنتجات الدوائية و الحاصلة علي تراخيص انتاج من الشئون الصيدلية في مصر و بموافقة المصانع العالمية صاحبة الملكية الفكرية.. هذه المصانع تتلاعب بالمادة الفعالة التي تدخل مركب الدواء و بالتالي تخفيض سعره المحلي دون النظر الي النتيجة العلاجية علي المرضي و بالطبع الكل يعرف أن كبار الأطباء و الذين لهم اتفاقيات خاصة مع شركات الأدوية يقومون بكتابة هذه الأدوية للمرضي المساكين مقابل عمولات للأسف من شركات الأوية دون النظر الي الضمير المهني و القسم الأخلاقي أو الوازع الديني .. و لك الله يامصر .

التعليقات