تحقيقات

02:52 مساءً EEST

سعيد صالح في ذمة الله.. عاش سعيداً ومات صالحاً

نعى عدد كبير من الفنانين رحيل النجم الكبير سعيد صالح عن عالمنا، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تحولت مواقع التواصل الاجتماعى إلى دفتر عزاء كبير، سواء من الفنانين أو النشطاء أو الجمهور العادى، جميعهم تسابقوا لينعوا رحيل صاحب أجمل وأصفى ضحكة فى الوسط الفنى زناتى مدرسة الشاغبين سعيد صالح.

كان على رأس هؤلاء النجوم الفنان نبيل الحلفاوى، ‏الذى كتب على حسابه الشخصى على موقع “تويتر”، “دخلت الخديو إسماعيل الثانوية.. سمعت عن تلميذ مخضرم فى مدرسة المبتديان القريبة اشتهر بمشاغباته الخيالية.. صار نجماً لم تفارق الفطرة موهبته ولا حياته”. وأضاف، “رحم الله سعيد صالح.. عاش حياته كما كان على المسرح بلا حسابات وبلا حدود”.

 

كما نعت النجمة الكبيرة شيريهان رحيل الفنان الكبير سعيد صالح، على صفحتها الشخصية على موقع “فيس بوك”، حيث كتبت، “بسم الله الرحمن الرحيم.. قـال تعالى:- ” وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ”.. صدق الله العظيم.

 

وأضافت شيريهان، “لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيءٍ عنده بأجلٍ مسمى، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه وأن يسكنه فسيح جناته.. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض.. اللهم شفع فيه حبيبنا وشفيعنا رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الإنسان #سعيد_صالح”.

 

بينما سارع المطرب الكبير مدحت صالح بكتابة نعى على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، جاء فيه “اللهم ارحم سعيد صالح صاحب القلب الطيب وأدخله فسيح جناتك”.

 

فى حين كتب المطرب إيهاب توفيق، “البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير سعيد صالح.. الله يرحمه ويصبر أهله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

وكتب النجم الشاب محمد رمضان على صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”، “بحق هذا اليوم المبارك.. الله يرحمك ويحسن إليك.. أستاذى سعيد صالح.. وداعا يا عاشق الابتسامة”، حيث إن رمضان تعاون مع النجم سعيد صالح فى بداية مشواره الفنى، فكان أول ظهور له على المسرح مع الفنان الكبير فى مسرحية “قاعدين ليه” عام 2005 وبعدها بدأ رمضان مشوار نجاحه فى عالم الفن.

 

بينما كتب المؤلف والسيناريست عبد الرحيم كمال “وداعا سعيد صالح نجم الكوميديا المصرى الكبير.. وأضاف، “مات الثلاثة أبطال للعيال كبرت مات يونس شلبى وأحمد زكى وسعيد صالح.. رحمهم الله”، وأيضا كتب المؤلف وليد يوسف “عاش سعيدا وأسعدنا ومات صالحا تائبا الله يرحمه”.

 

كما كتب المطرب الشاب محمد محسن، ” مرسى الزناتى.. سلطان السكرى.. بركات الدمنهورى.. وداعاً سلطان البهجة.. سعيد صالح”، وكتبت الفنانة الشابة مروة نصر “‏سعيد صالح وداعا يا من أضحكتنى من قلبى مهما كانت همومى يا أسطورة الكوميديا وداعا يا عظيم ‫# ‏الله‬ يرحمك”، وكتب المطرب هشام نور “مرسى الزناتى.. سلطان السكرى.. سعيد صالح.. مش هتموت”، وكتب الفنان حسام حسنى “البقاء لله فى صانع البسمة المرحوم سعيد صالح”.

التعليقات