مصر الكبرى

06:18 مساءً EET

سماح قنديل: حركة تغييرات رؤساء الأحياء جاءت لتصحيح الأوضاع

قال اللواء سماح قنديل، محافظ بور سعيد، أن حركة تغييرات رؤساء الأحياء الأخيرة جاءت لتصحيح الأوضاع وإعطاء فرصة أخيرة لمن جانبه الصواب أو تخاذل أو تقاعس فى أداء واجب عمله المنوط به، فى نطاق الحى التابع له.

وأضاف أن ما تردد من البعض بشأن حركة تغير رؤساء الأحياء، ووصفها بأنها أشبه بـ”لعبة الكراسى الموسيقية” غير صحيح، مؤكداً أن حركة تغيير رؤساء الأحياء بمثابة كارت أصفر لكل من يثبت فشله.

 

وبالحديث عن ظاهرة العشش العشوائية بمنطقة الأمل بحى الضواحى، أوضح قنديل، أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد حملة أمنية موسعة لإزالة العشش العشوائية بمنطقة الأمل الجديدة بحى الضواحى بعد الحصر الذى تم على أرض الواقع وترقيم كل عشه لإصدار قرارات إزالة فردية لكل من أقام عشه واستولى على ممتلكات الدولة بالمخالفة بالقانون.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على كل المخالفين ولن يسمح بإقامة العشش العشوائية من جديد مهما كانت المواجهات لإزالة المخالفين.

 

وحول الإجراءات القانونية حول تعينات مسئول القابضة لأبناء مسقط رأسه وتجاهله حق البورسعيدية، أوضح قنديل أنه أصدرت قراراً بإقالته وإحالته للرقابة الإدارية لحصر كافة مخالفاته الإدارية الصارخة الذى ارتكبها ذلك المسئول عن طريق استغلال منصبه وقيامه بتعين أبناء مسقط رأسه بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فرع بورسعيد مما أهدر حق أبناء بورسعيد فى الحصول على فرص عمل.

 

وفى السياق ذاته أكد، المحافظ أن هناك خطة عمل صيانه دورية لمحطات الصرف الصحى كعلاج مؤقت الاحتواء الأزمة التى قد تنجم لحين طرح مناقصة لإصلاح الشبكات.

 

واختتم محافظ بور سعيد تصريحاته قائلاً: “هناك قصور ولدينا مشاكل لن أنكرها ولكن الأيام القادمة سوف تشهد ثورة تصحيح من أجل بورسعيد وشبابها”.

التعليقات