فن

11:21 صباحًا EET

«ابن حلال» و «دلع بنات» أعلى نسبة مشاهدة في رمضان

كشف استطلاع الرأى الذي أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام “بصيرة”، حول نمط الحياة اليومى للمصريين فى رمضان خلال الأسبوع الأخير من الشهر أنه لم يحدث تغير فى أعلى 3 مسلسلات من حيث معدلات المشاهدة بانتظام ، ليستمر مسلسل “ابن حلال” للممثل محمد رمضان فى المرتبة الأولى بأعلى نسبة مشاهدة بلغت 34%، ويليه مسلسل “دلع بنات” لمى عز الدين بنسبة 13%، ثم مسلسل “سجن النسا” لنيللى كريم فى الترتيب الثالث بنسبة مشاهدة 10%.

وقال مدير المركز الدكتور ماجد عثمان – إن الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلى والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1529 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية ، فى الفترة من 20 إلى 22 يوليو – أظهر أن مسلسل “دكتور أمراض نسا” مع مسلسل “السبع وصايا” احتلوا ما نسبته 6% لكل منهما، واستمر صاحب السعادة لعادل إمام بنسبة 5%، وتوزعت باقى النسبة على العديد من المسلسلات التى لم يحصل أى منها على أكثر من 4%.

وأشار إلى أن شبكة قنوات الحياة استحوذت على أعلى نسبة بين شبكات القنوات التى يشاهد المصريون المسلسلات من خلالها بلغت 54%، تليها شبكة تليفزيون النهار بنسبة 31%، ثم شبكة إم بى سى بنسبة 29% وشبكة سى بى سى بنسبة 18% ، ثم قنوات دريم بنسبة 9%.

وعن أفضل ممثل فى مسلسلات رمضان لهذا العام، جاء محمد رمضان كأفضل ممثل بنسبة 39% يليه عادل إمام فى المركز الثانى بنسبة 5%، بينما احتل مصطفى شعبان المركز الثالث بنسبة 4%، وجاء كل من محمد عادل إمام ويوسف الشريف فى المركز الرابع بنسبة 3%، وأجاب 19% بأنهم لا يستطيعون التحديد و14% لا يرون أن هناك ممثل جيد فى رمضان هذا العام.

وبشأن الممثلات، احتلت مى عز الدين المرتبة الأولى بنسبة 16%، تليها هالة فاخر بنسبة 10%، وفى المرتبة الثالثة جاءت نيللى كريم بنسبة 8%، واحتلت كل من ريهام سعيد وليلى علوى المرتبة الرابعة بنسبة 3%، ولم يستطع 23% تحديد أفضل ممثلة ، ولم ير 21% من المصريين أن هناك ممثلة جيدة هذا العام فى رمضان.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة المصريين الذين ينامون من 6 إلى 8 ساعات يومياً فى رمضان زادت لتسجل 60%، مقابل 52% فى الاستطلاع الأول، بينما ظلت نسبة من ينامون من 4 إلى 5 ساعات يومياً 28%.

التعليقات