محليات

02:04 مساءً EET

وزير الخارجية يلتقي بأوائل الثانوية العامة

التقي وزير الخارجية سامح شكري ظهر اليوم بمقر وزارة الخارجية مع أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بحضور السيد فهمي عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية التي تتولي تنظيم رحلة أوائل الثانوية العامة للخارج كل عام.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري وجه في بداية حديثه التهنئة للطلاب والطالبات علي تفوقهم الدراسي، مشدداً علي أهمية استمرارهم في التحصيل العلمي والتفوق باعتبار أن الشباب لهم الدور الرئيسي في بناء مستقبل مصر بالعمل والاجتهاد، مؤكدا علي أن قوة مصر الحقيقية تكمن في مواردها البشرية خاصة الشباب الذي يحمل علي عاتقه مسئولية بناء مستقبل أفضل للبلاد. ونوه شكري بما تم إنجازه منذ ثورة 30 يونيو وتنفيذ استحقاقين من استحقاقات خريطة الطريق بالاستفتاء علي الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية وحصول السيد الرئيس علي أغلبية ساحقة في انتخابات حرة ونزيهة.

 

أضاف المتحدث أنه دار خلال اللقاء حوار مطول بين الوزير شكري والطلبة والطالبات من أوائل الثانوية العامة، حيث أجاب عن العديد من الأسئلة التي تناولت موقف مصر من مختلف قضايا السياسة الخارجية وعلي رأسها الأوضاع في قطاع غزة وفي ليبيا والعلاقات مع إثيوبيا وملف مياه النيل، فضلاً عن مسار العلاقات المصرية-الأمريكية.

 

واختتم الوزير اللقاء بالتأكيد علي أن مصر تتطلع إلي فكر وإبداع شبابها المتفوقين في مختلف المجالات ليسهموا في انطلاقة مصر نحو المستقبل ليستمر عطاء الحضارة المصرية في منطقتها والعالم خلال السنوات والعقود القادمة.

التعليقات