ثقافة

03:12 مساءً EET

وزارة الشباب والرياضة تستضيف رموز الثقافة خلال المعسكرات الصيفية للشباب

  أعلنت وزارة الثقافة عن تنفيذ100فوج خلال الصيف الحالي بمشاركة 34 ألفا و708 شباب وفتيات من أعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية وطلاب الجامعات والمعاهد العليا، ومختلف التجمعات الشبابية من جميع المحافظات بالتنسيق مع وزارة الثقافة في إطار المعسكرات الصيفية التي تنفذها الوزارة للنشء والشباب من مختلف المحافظات.

وأوضحت الوزارة – فى بيان لها اليوم الخميس – أنه سيشارك في المعسكرات كبار الكتاب والمثقفين والمبدعين المصريين في الأمسيات والندوات الثقافية التي تقام ضمن فعاليات المعسكرات الشبابية، حيث يشارك العديد من الشخصيات العامة منهم الدكتور مصطفى الفقي والمستشارة تهاني الجبالي والسيد يس وسمير مرقص ومحمد أبو الغار والدكتور محمد غنيم.

 

كما يشارك من الأدباء والشعراء سيد حجاب وجمال الغيطاني وجمال بخيت وأحمد مراد وباسم شرف وأحمد توفيق وأحمد عبدالعطى حجازي، إضافة إلى العديد من الفنانين منهم سميحة أيوب وخالد يوسف ومحمود حميدة وأحمد السقا وسوسن بدر وخالد صالح وحسن حلمي وعزت العلايلي وأحمد عبد العزيز وليلى علوي وإسعاد يونس ولطفي لبيب وسامح الصريطي وسميرة عبد العزيز.

 

وكان وزيرا الشباب والثقافة قد وقعا بروتوكولا مشتركا للتعاون في إقامة المعسكرات الشبابية وتوفير المطبوعات الثقافية بمراكز الشباب لحماية الشباب من الأفكار المتشددة.

التعليقات