عين ع الإعلام

08:02 صباحًا EET

عضو حركة “حماس”: سنحدد موقفناً بعد إنهاء الحصار بكافة أشكاله على قطاع غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أسامة حمدان، إنه يجب على وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، لأن يضغط على إسرائيل ضغطاً مناسباً لتحقيق مطالب الفلسطينيين، مضيفاً أنه يجب أن يكون الضغط على تحقيق المطالب التي تنهي الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف حمدان في حوارٍ له ببرنامج “ملفات”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبوصفية، أن إسرائيل أعلنت أنها أنهت العملية البرية عن قطاع غزة، إلا أنها مستمرة في شن الغارات الجوية، وتشديد الحصار على قطاع غزة، قائلاً: “إسرائيل إلى الآن لم تنهي وقف إطلاق النار”.

وتابع حمدان أن إسرائيل تقوم حالياً بـ عدوان عسكري مسلح على قطاع غزة، وحصار قائم على قطاع غزة، موضحاً أنه يجب أن ينتهي الحصار بكافة أشكاله، قائلاً: “بعد إنهاء العدوان كلياً، ستحدد المقاومة الفلسطينية موقفاً على ذلك”.

من جهته انتقد الباحث في الصراع العربي الإسرائيلي، إلهامي المليجي، خطاب رئيس المكتب السياسي لحماس، خالد مشعل، لأنه يريد أن يوظف الدماء التي تنزف يومياً، لأبعاد سياسية، قائلاً: “خالد مشعل لا يريد وقف الدماء، وإنما يريد أن يوظف هذا لصالحه”.

كما انتقد المليجي وجود خالد مشعل خارج غزة وفلسطين، وأيضاً إطلاق تصريحات من خارج دولته، لأنه كان يجب عليه أن يكون في لحمة أبناء وطنه، موضحاً أن خطاب الرئيس عباس، كان به قدراً من المسئولية بعكس خطاب خالد مشعل.

التعليقات