سياحة وسفر

12:58 مساءً EET

غلق 7منشآت مخالفة للإيواء السياحي بمكة المكرمة

 
أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف في المملكة العربية السعودية  سبع منشآت للإيواء السياحي بأحياء: شهار، والسلامة، والفيصلية، والمركزية، والحلقة الشرقية، والحلقة الغربية، لعدم التزامها بتعليمات مزاولة النشاط.

 

وأوضح المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبد الله السواط، أن «بعض المنشآت تشكل خطرا على سكانها، نظرا لعدم توافر الحد الأدنى من شروط ترخيص الهيئة، وعدم نظامية بعضها لمزاولة نشاط الإيواء السياحي قبل الحصول على الترخيص».

 

وأضاف: «بناء على قرار العقوبات الصادر عن الهيئة العامة، فقد جرى فصل التيار الكهربائي من المصدر عن المنشآت المخالفة، بالإضافة إلى تطبيق جزاءات مالية على المخالفين، وفقا لقرارات العقوبة الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والآثار».

 

وأهاب السواط بالمستثمرين في قطاع الإيواء السياحي باتباع الأنظمة واستكمال إجراءات الأمن والسلامة والترخيص والتصنيف والتسعير من الهيئة، بالإضافة إلى متابعة التقيد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز، مؤكدا استمرار الجولات التفتيشية في ظل التسهيلات التي يقدمها لتنظيم هذا القطاع النشط في عاصمة المصايف العربية.

 

التعليقات