عين ع الإعلام

08:13 صباحًا EET

خبير عسكري: أردوغان “كافر” لأنه يُحرض على قتل المسلمين في رمضان

وصف الخبير الإستراتيجي اللواء، محيي نوح، رئيس وزراء تركيا بـ “الكافر”، لأنه يُحرض على قتل المسلمين “الأبرياء”، فضلاً عن أنه الشخص الذي يُعطي تَوجيهات لحركة “حماس” الفلسطينية، من أجل القيام بعمليات إرهابية.

وقال نوح في حوارٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، إن يُوجد دول تعمل على تفتيت المنطقة العربية، وأن أبرز هذه الدول، إسرائيل التي تُريد تفكيك الجيوش العربية، وأمريكا التي تريد أن تستحوذ على موارد هذه الدول، علاوة على دولتا قطر وتركيا التي تدعما ما يُسمى بـ خليفة المسلمين في العراق.

وأضاف نوح أن القوات المسلحة والشرطة، قادرة على القضاء على الجماعات الإرهابية، مضيفاً أنه لا يوجد تقصير أمني من الجيش والشرطة، بعد حادث الفرافرة الأخير الذي راح ضحيته ما يقارب 22 شهيداً من أبناء حرس الحدود.

وتابع نوح أن الجماعات الإرهابية لديها أسلحة متطورة، بسبب استهدافها عشرات المرات أكمنة الجيش والشرطة.

وأوضح نوح أنه بسبب التضييق الأمني وغلق المعابر في رفح وسيناء، وانتشار القوات المسلحة بـ “كثافة”، في هذه المنطقة، جعل الجماعات المسلحة أن تنتقل من سيناء إلى المناطق الحدودية، الذي بها مساحات شاسعة مثل الوادي الجديد، متابعاً أن هذه الجماعات تُريد انشغال الدول العربية عما يحدث في “غزة”.

من جهته قال الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، منير أديب، إنه يوجد تقصير أمني من جهاز الشرطة، بسبب ما حدث في الفرافرة للمرة الثانية، وبعد إعلان الجماعات المسلحة أيضاً عن وجود متفجرات، قرب قصر الاتحادية، ولم تتعامل وزارة الداخلية بجدية، مع هذا الحادث.

التعليقات