اقتصاد

07:22 صباحًا EET

خبير اقتصادي: حكومة محلب لم تقدم إلى الآن برنامجاً للنهوض بالدولة اقتصادياً

قال أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور، فخري الفقي، إن حكومة إبراهيم محلب، لم تُقدم برنامجاً إلى الآن، للنهوض بالدولة اقتصادياً، مضيفاً: “لو كان هناك برنامجاً لحكومة محلب، فلماذا لم تُعرضه على الشعب، لتوضيح الإجراءات والقرارات، التي ستتخذها الحكومة”.

 

وأضاف الفقي في حوارٍ له ببرنامج “السوق الأسبوعي”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلاميان، حسن فودة، وهاجر جلال، أنه يجب على حكومة إبراهيم محلب، أن تضع برنامجاً واضحاً، لكي تستفيد من مؤتمر المانحين، الذي ستقدمه دولة السعودية لمصر، خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع الفقي أن الدولة المصرية تحتاج إلى إصلاح في الهيكل المالي، وكذلك تحتاج لمعالجة الخلل الموجودة في المنظومات المشوهة في قسم الاقتصاد المصري، التي أبرزها: منظومة الدعم، والضرائب، بالإضافة إلى وضع وتصميم شبكة للجماية الاجتماعية، للحد من نسبة الفقر والبطالة، قائلاً: “على الحكومة المصرية أن تضع برنامجاً شاملاً ووطنياً، لكي يتم عرضه على صندوق النقد والبنك الدولي”.

 

وأوضح الفقي: “لسنا بحاجة إلى الحصول على قرض صندوق النقد الدولي في هذه الفترة”، لافتاً إلى أنه: “لو قامت الدولة بالإصلاح الإداري، والتشريعي، سينخفض حجم الفساد المنتشر في مؤسسات الدولة”.

 

التعليقات