عرب وعالم

12:32 مساءً EET

نتانياهو: العملية البرية في غزة هدفها هدم الإنفاق

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجيش ببدء عملية برية في قطاع غزة تهدف الى كشف الأنفاق في المنطقة الحدودية. وأعلن الجيش الاسرائيلي أن قوات برية كبيرة من جيش الدفاع باشرت بتوسيع عملية “الجرف الصامد”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة عمليته البرية التي بدأها مساء الخميس ضد قطاع غزة بينما ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية  الى 265 قتيلا والفي جريح منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة في الثامن من تموز (يوليو).

وقتل اربعة فلسطينيين، بينهم ثلاثة اطفال  الجمعة في قصفين مدفعيين اسرائيليين شمال بيت حانون شمال غزة، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة “وصل  شهيد مجهول الهوية الى مستشفى كمال عدوان جراء استهداف صهيوني لقرية ام النصر” شمال قطاع غزة.

وقبل ذلك بوقت قصير، اعلن القدرة عن مقتل 3 اخوة فلسطينيين في قصف مدفعي اخر استهدف برجا غرب بيت حانون.

وبحسب القدرة فان القتلى الثلاث هم الاشقاء محمد (14 عاما) واحمد (13 عاما وولاء ابو مسلم (12 عاما).

وقتل 19 فلسطينيا بينهم طفل رضيع في بضع ساعات بالاضافة الى جندي إسرائيلي منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية مساء الخميس على الرغم من دعوات المجتمع الدولي الى تجنب التصعيد والخسائر في صفوف المدنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة مقتل احد عناصره ليل الخميس الجمعة في شمال القطاع. وهو اول جندي إسرائيلي يقتل منذ بدء العملية البرية على غزة مساء الخميس. وكتب الجيش الإسرائيلي على حسابه الرسمي على تويتر “قتل جندي إسرائيلي في المواجهات خلال العملية البرية في غزة الليلة الماضية. وتم ابلاغ عائلته”.

وصرح المتحدث باسم الجيش الجنرال موتي الموز للاذاعة العسكرية “وقعت عدة احداث خلال الليل و(فيما يتعلق) بحادث مقتل جندي نحن نحقق في الملابسات الان وسنعلن عنها فور اطلاعنا عليها”. واغلق معبر ايريز الحدودي المخصص لعبور المدنيين مع إسرائيل ايضا. وتبدو غزة مدينة اشباح اذ خلت الشوارع تماما من السكان الفلسطينيين لكن الوضع كان هادئا صباح الجمعة. 

التعليقات