محليات

03:35 مساءً EET

الاثنين..اجتماع لجنة الانتخابات لاختيار أمينها ووضع لائحة “النواب”

قال المستشار مدحت إدريس الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والمتحدث باسم اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب، إن اللجنة ستجتمع يوم الاثنين المقبل لوضع اللائحة التنفيذية للقانون واختيار الأمين العام لها.


وأشار “إدريس أن اللجنة ستقوم خلال الاجتماع القادم بوضع اللائحة التنفيذية لقانون انتخابات مجلس النواب الجديد والتى من المقرر أن تتضمن الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية وشروط الترشح للمجلس وكيفية الاقتراع وفترة الصمت الانتخابى وكافة المواد الخاصة بالقانون .

وأوضح “إدريس” أن اللجنة وافقت على عرض قاعدة بيانات الناخبين على النحو الذى حددته اللائحة التنفيذية للعرض الورقى فى مقار المحاكم الابتدائية ومراكز وأقسام الشرطة والعرض الإلكترونى على موقع اللجنة، وذلك حتى يتمكن المواطنين من إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالمشاكل الخاصة بهم فى قاعدة البيانات لتعديلها .

وأضاف المتحدث الرسمى باسم اللجنة أنه لا يجوز إجراء أى تعديل فى قاعدة البيانات بعد دعوة الناخبين إلى الانتخاب إلا فى حالة واحدة وهى قبل الخمسة عشر يومًا السابقة على يوم الاقتراع- إجراء تعديل على قاعدة البيانات؛ إن كان ذلك تنفيذًا لحكم قضائى واجب النفاذ، أو لحذف أسماء المتوفين من هذه القاعدة.

التعليقات