الحراك السياسي

06:10 مساءً EET

جامعة اﻷزهر تمنح خادم الحرمين الدكتوراة الفخرية

قال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة اﻷزهر، إن خادم الحرمين قال لأقدم جامعاته الإسلامية أن ينقل عن الأزهر حتى يكون جاذبا لا طاردا، فأجبرنى بروحه أن أفكر من منحه الدكتوراه الفخرية.


وأضاف فى لقاء خاص بالصحفيين عقب إفطار لمجلس جامعة الأزهر، أن جامعة اﻷزهر نظمت إفطارا جماعيا لبسط روح المحبة وخاصة أنها تأتى بمناسبة منح خادم الحرمين الشريفين الدكتوراه الفخرية.

وأوضح العبد أنه اتخذ القرار متأثرا بوقوفه مع إرادة الشعب المصرى وبتصرفاته التى أطال بها أعناقنا وقتل أعداءنا، ولذا قررنا منحه الدكتوراه الفخرية من أقدم وأعرق وأكبر جامعات العالم وهى جامعة الأزهر.


وأشار إلى أنه فوض من قبل مجلس الجامعة بإعداد صيغة منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين، مضيفا أنه شاهد بعينه جهود الملك عبد الله تجاه المسلمين فى باكستان فى الجامعة الإسلامية ولاسيما فى مصر.

وأعلن “العبد” أن جامعة الأزهر سوف تتفق على مراسم تسليم الدكتوراه لخادم الحرمين مع السفير السعودى، بعد الاتصال به لكون المملكة لا علم لها بالقرار، موضحاً أن توافق الملك مع إرادة الشعب المصرى تستحق أن يكرم من جامعة الأزهر التى توقفت عن منح هذه الدرجة من عشرات السنوات. 

التعليقات