الحراك السياسي

09:21 صباحًا EET

سكرتير المعزول مرسي يستنجد بحليف إسرائيل

كشفت أسرة سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسى، خالد القزاز، من أن مجموعة من الأكاديميين والمحامين والمهنيين والكتاب والمفكرين والمشاهير فى كندا، أصدروا خطاباً مفتوحاً لمطالبة رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر، والمعروف بمساندته للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، بتدخل عاجل لضمان الإفراج الفورى عن خالد القزاز، باعتباره حاصلاً على إقامة دائمة فى كندا.

وأوضح الدكتور أحمد بان، الخبير فى شؤون الجماعات الإسلامية أن أعضاء الجماعة فى أمريكا سبق أن مدوا جسور العلاقة مع الجالية اليهودية، للاستفادة من تجربة اللوبى الصهيونى، نظراً لأن المنطق الذى يحكم علاقاتهم هو أنه لا توجد عداوات دائمة أو صداقات دائمة، ولكن توجد مصالح دائمة.

وكان خالد القزاز سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسي للعلاقات الخارجية، طالب في رسالة مسربة، الولايات المتحدة اﻷمريكية بالتدخل في شئون مصر الداخلية والضغط للإفراج عن الرئيس المعزول.

وقال القزاز، فى رسالته المسربة من محبسه ونشرتها بعض الصحف، إنه فى غضون بضعة أيام، سيكمل 365 يومًا فى السجن، قضى أكثر من نصفها فى الحبس الانفرادي تحت قيود صارمة في سجن العقرب بالقاهرة، مضيفًا أنه ظل يفكر فى سبب صمت السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان ووسائل الإعلام حيال قضيته.

التعليقات