الحراك السياسي

11:19 صباحًا EET

«النور» : قاعدة كبيرة من «الوطني» المنحل شرفاء

 
أعرب الدكتور شعبان عبد العليم مساعد رئيس حزب النور، عن ترحبيه بالحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، بإلغاء حكم منع قيادات الحزب الوطنى المنحل من الترشح للبرلمان وأحقيتهم فى الترشح، واصفًا الحكم بالجيد، مؤكدًا أنه لا يجوز عزل أو منع أى شخص من ممارسة حقوقه السياسية، إلا إذا ثبت أنه ارتكب فساد مالى أو سياسى.

 

وأكد عبد العليم، إنه آن الآون أن نفتح صدورنا للجميع، سواء أعضاء من الحزب الوطنى المنحل، أو أفراد من جماعة الإخوان الإرهابية، ونترك الشعب أن يعزل ما يشاء فى صناديق الانتخابات، وكل شخص ليس ضده حكم قضائى يطرح نفسه على الشعب.

 

وقال، أن قاعدة كبيرة من الحزب الوطنى شرفاء، ولم يرتكبوا أى جرُم سياسى أو فساد مالى فى حق الدولة، مضيفاً: (كانوا ماشين مع المركب وخلاص، والمفسدون منهم سيلقون جزاؤهم).

 

وأشار مساعد رئيس حزب النور، إلى أن المخاوف ليس من عودة الوطنى المنحل، ولكن المخاوف من قانون الانتخابات البرلمانية، الذى صدر مؤخرًا، واصفًا إياه بالمعيب سياسيًا، لأنه يكرس لأصحاب رؤوس الأموال، ويمهد للسيطرة على البرلمان بالرشاوى، وهو فى أيدى الدولة وليس الأفراد، مطالبًا بقانون شفاف يساوى بين المواطنين ويمنع سيطرة رأس المال.

 

التعليقات