عرب وعالم

05:53 مساءً EET

الدباس: موقف العراق من القضية الفلسطينية ثابت

اكد السفير ضياء الدباس، سفير العراق لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية على أهمية الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية والذي يقام في التاسعة من مساء اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة دولة العراق.

وقال الدباس، في تصريح ل” مصر ١١” ان الموقف العراقي ثابت من القضية الفلسطينية، وأن بلاده تقف دوما إلى جوار الشعب الفلسطيني في أزماته، وفي وقوفه ضد المحتل الاسرائيلي.

وأوضح الدباس الذي قدم أوراق اعتماده يوم أمس مندوبا للعراق لدى الجامعة العربية، خلفا للسفير قيس العزاوي أن العراق من الدول السبع المؤسسة للجامعة العربية، وأنها ومنذ البداية تسعى للسكون لها دور بارز في القضايا العربية المختلفة، إضافة إلى دورها في تطوير الجامعة العربية الآن. وفيما اذا كانت العراق ستطالب وزراء الخارجية بقرار أو بيان تجدد فيه أدانه تنظيم داعش، وما يقوم به في العراق من عمليات ارهاب، قال بأن اجتماع اليوم مخصص للقضية الفلسطينية فقط، وبحث العدوان الاسرائيلي على غزة، مشيرا إلى أنهم لن يتطرقوا لشيء آخر خلال الاجتماع. هذا ويرأس وفد العراق في الاجتماع الوزاري وكيل وزارة الخارجية العراقية “نزار الخير الله”.

التعليقات