الحراك السياسي

05:44 مساءً EET

جيهان مديح: لانقبل المزايدة على الموقف المصري من حماس

قالت الدكتورة جيهان مديح، نائب رئيس حزب مصر أكتوبر: إن ممارسات حركة حماس الحالية خلال العدوان الدائر من قبل قوات الكيان الصهيوني على الفلسطينيين لم تكن سوي مخطط لإقحام القوات المسلحة المصرية والجانب المصري في معركة مختلقة لإحراج الدولة المصرية.

وأضافت مديح، أن الصواريخ التي أطلقت على العريش أمس وأدت إلي مقتل وإصابة العشرات من بينهم جنود تابعون للقوات المسلحة؛ يستهدف بث الفوضى في سيناء وإدخالها كطرف أساسي في الأزمة بعد التصريحات المتتالية من قيادات حماس حول الموقف المصري من الأزمة.

وتساءلت مديح: “هل يعقل أن يطالب خالد مشعل القيادي بحماس بدور الجيش المصري، في حين أنه مقيم بقطر، وهل يعقل أن يطالب مصر التي وصفوا سلطتها بالانقلابية بالتدخل في حين لم يتحدثوا عن دور تركيا وإيران رغم امتلاكهم لأسلحة وجيوش تفوق الجانب المصري”.

وأدانت مديح، حادث العريش أمس قائلة: “الكيل طفح من حماس والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان وفروعه والشعب المصري يتفهم ما يدور جيدا ولن نقبل المزايدة علي موقف الشعب المصري تجاه القضية الفلسطينية لكن هناك فرقا بين القضية الفلسطينية وحركة حماس”.

واختتمت مديح تصريحاتها، بأن التابعين لحركة حماس والتنظيم الدولي لم يتحدثوا عن قرار السلطات المصرية بفتح معبر للجرحي واستقبال المستفيات المصرية للمصابين وقافلة المساعدة التي أرسلتها القوات المسلحة المصرية لكنهم سخروا أنفسهم للهجوم علي مصر وجيشها وشعبها.

التعليقات